أكرم القصاص - علا الشافعي

عقار مائل بالشرقية.. برج سكنى من 9 طوابق يهدد بكارثة محتملة فى ههيا.. صدر قرار بإزالة 3 أدوار كاملة بسبب عيوب أدت إلى ميله بزاوية 30 سم.. الأهالى يستغيثون والمحافظة تفحص شكواهم وتشكل لجنة لمعاينته.. صور وفيديو

الجمعة، 06 أغسطس 2021 08:00 م
عقار مائل بالشرقية.. برج سكنى من 9 طوابق يهدد بكارثة محتملة فى ههيا.. صدر قرار بإزالة 3 أدوار كاملة بسبب عيوب أدت إلى ميله بزاوية 30 سم.. الأهالى يستغيثون والمحافظة تفحص شكواهم وتشكل لجنة لمعاينته.. صور وفيديو برج سكنى من 9 طوابق يهدد بكارثة محتملة فى هيها
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من القلق تنتاب سكان شارع الزويده بمركز ههيا بالشرقية، بسبب وجود برج مائل يهدد حياتهم، بعد قيام صاحبة بالتعاقد على محطة تقوية شبكة محمول، تزن 2 طن وهى حمولة زائدة .

يقول ماهر أبو فول، أحد الأهالى إن القرار رقم 32 لسنة 2012 ، صدر بإزالة 3 طوابق من السادس إلى التاسع، بعد ثبوت ميل شديد بالمبنى ، وذلك لتخفيف الأحمال .

برج سكنى من 9 طوابق يهدد بكارثة محتملة فى هيها (1)

وأضاف محمود عبدالقادر، أحد الأهالى إن القرار ظل طوال 9 سنوات حبيس الأدراج وخلال تلك الفترة زادت زواية الميل بالمبني، وفوجئنا بتعاقد صاحب البرج مع إحدى شركات المحمول لوضع برج توقية أعلى المبني، وهى بمثابة كارثة، نظرا لزيادة الأحمال على المبنى والذى سيؤدى بزيادة تصدعات منازلهم الملاصقة له، فضلا عن أضرار تلك المحطات على البيئة .

برج سكنى من 9 طوابق يهدد بكارثة محتملة فى هيها (2)

ويكمل حسن أبوزيد، أنهم وأسرتهم اضطروا إلى مغادرة المنزل بسبب الخوف من انهيار منازلهم، لافتا إلى أن الأهالى نظموا ورديات لمراقبة الشارع لمنع المالك من استكمال تركيب الشبكة و التى ستهدد حياتهم .

ويضيف محمد عبدالعال، انهم توجهوا إلى رئاسة المدينة و التى أفادت بقرار الإزالة، وأنهم لا يستطيعوا إيقاف تركيب الشبكة .

برج سكنى من 9 طوابق يهدد بكارثة محتملة فى هيها (3)

أما محمود أبوفول، يؤكد أن الميل فى زيادة حيث وصل إلى 30 سم، وأن مالك البرج يقوم بملىء الفراغ بالطوب للتحايل على قرار الإزالة، ورفض مقابلتهم .

وحذر الأهالى من كارثة انهيار العقار و منازلهم الملاصقة له، نظر لزيادة الأحمال على المبنى و الذى سيؤدى بزيادة تصدعات منازلهم الملاصقة له، فضلا عن أضرار تلك المحطات على البيئة .

برج سكنى من 9 طوابق يهدد بكارثة محتملة فى هيها (4)

وناشد الأهالى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالتدخل و تنفيذ القرار رقم 32 لسنة 2012 ، حماية لأرواح الأهالى.

ون جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أنه جاري فحص ومتابعة شكوى الأهالى وتشكيل لجنة هندسية للمعاينة.  

في سياق متصل، أفاد  مصدر مسئول بمجلس مدينة ههيا لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتم تركيب أي محطات تقوية شبكة محمول بالعقار المذكور، حتي اليوم، وبشأن قرار ازالة الطوابق، أكد أن الملف أحيل الي المحافظة لدراسته واتخاذ في ضوءه القرارات اللازم .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة