بلينكن للدبلوماسيين الأمريكيين: أتمنى لو نعلم أكثر عن "متلازمة هافانا"

الجمعة، 06 أغسطس 2021 08:14 م
بلينكن للدبلوماسيين الأمريكيين: أتمنى لو نعلم أكثر عن "متلازمة هافانا" بلينكن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعمل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين على طمأنة الموظفين القلقين بشأن الحوادث الصحية غير المبررة التي أثرت على الدبلوماسيين في الداخل والخارج، لكنه اعترف بأن الحكومة لديها القليل من الإجابات حول ما يسمى بمتلازمة هافانا.

وقالت شبكة إن بي سي نيوز، إن بلينكن أرسل بريد إلكتروني إلى موظفي وزارة الخارجية لمعالجة المخاوف من أن الدبلوماسيين وعائلاتهم المتجهين إلى الخارج قد يتعرضون لخطر الحوادث الغامضة التي قيل إنها أثرت على ما يقرب من 200 موظف في العديد من الوكالات الفيدرالية.

تسببت متلازمة هافانا في مجموعة متنوعة من الاضطرابات الصحية ، حيث تزعم إحدى النظريات أنها نتيجة هجمات طاقة موجهة تستهدف المسؤولين الأمريكيين.

كتب بلينكين ، وفقًا للبريد الإلكتروني الذي حصلت عليه شبكة إن بي سي: "الموظفون الذين يسافرون إلى الخارج قلقون بشأن ما إذا كانوا هم أو عائلاتهم في خطر. هذا مفهوم تمامًا ، وأتمنى أن يكون لدينا المزيد من الإجابات لك".

وأضاف: "سنواصل البحث عن إجابات ، ونبذل قصارى جهدنا لحماية شعبنا ، والتأكد من حصول الجميع على الرعاية والعلاج الذي يحتاجون إليه. فأنت لا تستحق أقل من ذلك من وزارتك الخارجية ".

تحقق إدارة بايدن في الهجمات على جبهات متعددة ، في وكالة المخابرات المركزية ومجلس الأمن القومي والبنتاجون ووزارة الخارجية.

ظهرت تقارير الهجمات لأول مرة في عام 2016 ، عندما أفاد دبلوماسيون يعملون في كوبا أنهم يعانون من مجموعة متنوعة من الأعراض العصبية الغامضة ، بما في ذلك الدوار والأرق المستمر، وقالوا إن الأعراض حدثت جنبًا إلى جنب مع سماع الأصوات الغريبة المرتفعة والمنخفضة ، وكذلك الشعور بضغط حول الأذنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة