أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات: تسليم 3300 سيارة ضمن المبادرة حتى الآن

الخميس، 05 أغسطس 2021 12:32 ص
متحدث المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات: تسليم 3300 سيارة ضمن المبادرة حتى الآن سيارات جديدة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، إنه تم تسليم 3300 سيارة ضمن المبادرة حتى الآن.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، على فضائية "CBC"، مع الإعلامي عمرو خليل، أن هذا يأتي نتيجة أن شركاء المبادرة يعملوا على توفير الإنتاج للمبادرة والمواطنين لتلبية احتياجات المتقدمين على الموقع الإلكترونى للمبادرة، وهناك تكليفات رئاسية بتوسيع قاعدة المشاركة من المواطنين وتفوير كافة التيسيرات لهم للحصول على سيارات جديدة.
 
وشدد المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، على أن هناك اتجاه للتعامل مع الطاقة النظيفة حفاظا على البيئة، ليتمتع المواطن بالحصول على سيارة تعمل بالغاز الطبيعى لتوفير النفقات الخاصة بالوقود بحوالي 60 % والتعامل مع الطاقة النظيفة لإتاحة بيئة نظيفة، وتوسيع قاعد مشاركة الشركات العاملة بإنتاج السيارات داخل مصر وبالتالي إيجاد فرص عمل جديدة، وتخفيض حدة الزحام المرورى وتقليل الانبعاثات الكربونية وما ينفق على الصحة العامة والبيئة لمشاريع أخرى خاصة بالمواطن. 
 
وذكر أن التعامل على المواقع الإلكتروني مع حوالى 30 ألف طلب ينهوا إجراءاتهم تباعا، ويدخل في دوره للحجز لدى الشركة وحسب انتهاء الإجراءات وطبقا للطاقة الإنتاجية للشركات يتم تسليم السيارات الجديدة، وعملت بعض الشركات على زيادة إنتاجها 300 %.
 
وأردف: "من مميزات المبادرة يتم إتاحة المشاركة من سن 21 سنة إلى 65 سنة في حالة التقسيك، فما فوق سن 65 سنة يستفاد بنظام الكاش". 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة