أكرم القصاص - علا الشافعي

رواد روس يخرجون إلى مهمة للفضاء فى سبتمبر

الخميس، 05 أغسطس 2021 02:00 م
رواد روس يخرجون إلى مهمة للفضاء فى سبتمبر محطة فضاء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أن الرواد الروس في المحطة الفضائية الدولية سيخرجون في مهمتين للفضاء المفتوح في سبتمبر المقبل وفقا لما نقلته RT.
 
وقال بيان صادر عن المؤسسة مؤخرا إن "أفراد البعثة رقم  65  في المحطة الفضائية الدولية بدأوا التحضيرات لمهمات سيخرجون فيها إلى الفضاء المفتوح، وتقرر حاليا أن الرائدين الروسيين، أوليغ نوفيتسكي وبيوتور دوبروف، سيخرجان في مهمتين إلى خارج المحطة في 2 و8 سبتمبر القادم".
 
وتبعا للبيان فإن "خروج الرائدين الروسيين من المحطة إلى الفضاء المفتوح سيكون هدفه استكمال دمج وتوصيل وحدة ناؤوكا الروسية بجسم المحطة".
 
وجاء في البيان أيضا "خلال الفترة القادمة سيتعين على الرواد تفريغ وحدة ناؤوكا وتفكيك المعدات التي وصلت على متنها، عملية دمج وتوصيل هذه الوحدة بالمحطة بشكل كامل قد يستغرق أكثر من ستة أشهر، وسيتطلب خروج الرواد من المحطة إلى الفضاء المفتوح في 10 مهمات تقريبا.. خلال الفترة المذكورة من الضروري أن يقوم الرواد بعدة مهمات منها مد شبكات الكوابل وخطوط الأنابيب، وكذلك تركيب معدات تثبيت الأجسام الكبيرة التي ستتواجد في الوحدة المذكورة".
 
ويوجد على متن المحطة حاليا 7 رواد هم: رائدا "روس كوسموس" أوليغ نوفيتسكي وبيوتور دوبروف، ورواد ناسا، مارك فاندي هاي وروبيرت كيمبرد وميغان مكارثر، وتوماس بيسكيه التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، والرائد الياباني، أكيهيكو هوشيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة