15 ألف طالب سجلوا فى اختبارات القدرات.. تأييد التحفظ على أموال مستريح البيتكوين

الخميس، 05 أغسطس 2021 09:05 م
15 ألف طالب سجلوا فى اختبارات القدرات.. تأييد التحفظ على أموال مستريح البيتكوين تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة المساء والتى تضمنت عددا من الأخبار الهامة على مدار اليوم، واستهلت النشرة بخبر وفاة حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق، عن عمر ناهز 91 عاما.

وكتب عبد العزيز الكفراوي نجل حسب الله الكفراوي، تدوينة على حساب منسوب له بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "توفي الي رحمة الله تعالى م. حسب الله الكفراوي، أوصيكم بالدعاء"، لكن حتى الآن يصدر بيان رسمي من الأسرة حول تفاصيل الوفاة .

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محلياً وعالمياً، وموقف مٌتغيرات الفيروس، وجهود التعامل معه.

ونوهت وزيرة الصحة إلي أن الدراسة التي أجرتها مصر كجزء من التجارب الإكلينيكية مع منظمة الصحة العالمية علي عقاري  “Bamlanivimab plus Etesevimab”، كشفت عن مدى فاعلية العقاريين في الحالات الخفيفة والمتوسطة من مصابي كورونا، والتي ساهمت في تخفيف المضاعفات، لافتة إلى أنه تم التعاقد علي العقارين ، وجار إستقبال هذه الجرعات قريباً وإضافتها إلي بروتوكول العلاج.

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 15 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

قضائيا.. قضت المحكمة الاقتصادية، بالقاهرة، بقبول طلب النيابة العامة وتأييد التحفظ  على أموال مستريح البيتكوين وعدد من شركائه، بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من حوالى 3 آلاف مواطن بزعم توظيفهم فى الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات ومجال السوفت وير وتعدين عملة البيتكوين، مقابل أرباح سنوية تفاوتت بين 56% إلى 80%، و11 شريكا له، ووضعه على قوائم المنع من التصرف فى الأموال ووضعهم على قوائم المنع من السفر.

عالميا.. قال أنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، إن العالم يحتاج إلى أكثر من 11 مليار جرعة لتطعيم 70% من سكان العالم وهي عتبة رئيسية لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء، وسيتطلب هذا أكبر جهد للصحة العامة في التاريخ، جاء ذلك خلال رسالته إلى المنتدى الدولي بشأن التعاون حول لقاح كوفيد-19".

وأوضح جوتيرش، ان وباء كورونا يواصل تدمير العالم، حيث أودى بحياة أكثر من 4 ملايين شخص، لذا يجب أن تصل اللقاحات إلى الجميع في كل مكان بأسرع ما يمكن.

رياضيا وفى أولمبياد طوكيو 2020 .. يلتقى منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره الإسبانى فى  لقاء تحديد صاحب برونزية  الأولمبياد، بعد غدا السبت  فى المرة الأولى بالتاريخ التى يصل فيها الفراعنة للمنافسة على ميدالية  بدورة أولمبية .

بينما تأهل منتخب الدنمارك لمواجهة فرنسا فى النهائى بعد غدا السبت ايضا للمنافسة على الميدالية الذهبية بعدما أقصى المنتخب الإسبانى بنتيجة 27 / 23

وتلقى منتخب مصر الأول لكرة اليد هزيمة بشرف أمام نظيره الفرنسى بنتيجة 27 / 23 فى لقاء نصف نهائى أولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا فى اليابان ، لينافس على الميدالية البرونزية.

ونختتم نشرتنا بحالة الطقس.. حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من فرص الأمطار خلال ال 72 ساعة المقبلة من الخميس حتى السبت المقبل، حيث تكون الأمطار متوسطة رعدية أحيانا على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، تصل لحد السيول بحلايب وشلاتين ومرسى علم.

فى ذات السياق أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد فى تصريحات لتلفزيون اليوم السابع ، إن الموجة الحارة للبلاد تستمر حتى الأحد المقبل ، مشيرا إلى ان درجات الحرارة تسجل فى بعض مناطق الجنوب أرقاما قياسية لم نشهدها منذ سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة