برشلونة ينضم إلى ريال مدريد في رفض اتفاقية الليجا مع صندوق الاستثمار الدولي

الخميس، 05 أغسطس 2021 10:37 م
برشلونة ينضم إلى ريال مدريد في رفض اتفاقية الليجا مع صندوق الاستثمار الدولي برشلونة
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى برشلونة الإسباني موقفه الرسمي الرافض للاتفاقية بين رابطة الدورى الإسبانى "الليجا" وصندوق استثمار CVC، والتى سيضخ بها أصحاب العمل على الفور 2700 مليون يورو سيحصلون عليها فى المسابقة والأندية.

وسبق بيان برشلونة، رفض الغريم التقليدي ريال مدريد لنفس الاتفاقية وذلك قبل ساعات قليلة من اعلان ليونيل ميسي الرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني.

وجاء بيان برشلونة كالتالي..

 
- يعتبر نادي برشلونة أن العملية التي تم الإعلان عنها لم يتم التحقق منها بشكل كافٍ مع الأندية (أصحاب حقوق البث التلفزيوني) ؛ أن مبلغه لا يتوافق مع سنوات المدة وأن هذا الجزء من الحقوق السمعية والبصرية لجميع الأندية خلال الخمسين عامًا القادمة سيتأثر.
 
- يعتبر النادي توقيع عقد مدته نصف قرن غير مناسب نظرًا للشكوك التي تحيط دائمًا بعالم كرة القدم.
 
- تدين شروط العقد الذي يتحدث عنه الليجا مستقبل نادي برشلونة من حيث الحقوق السمعية والبصرية.
 
- يريد نادي برشلونة إظهار دهشته من اتفاق روج له لاليجا حيث لم يكن لديه معايير الفرق ، مثل نادي برشلونة نفسه ، ولا يعرض حتى خيارات بين المزيد من المنافسين ليتمكن من تقييم المزايا والعيوب في سيناريو. مع العديد من الأسئلة مثل ما بعد جائحة كورونا.

في سياق متصل، وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن هذه الاتفاقية التى تم توقيعها وإعلانها بالفعل من قبل الليجا مع هذا الصندوق، والتى بموجبها سيكون لـ CVC حصة 10% فى حقوق ملكية الهيئة التى يرأسها خافيير تيباس، يجب التصديق عليها قريبًا، كما أن هناك لجنة مندوبي دوري الليجا وسيعقد الاجتماع الأسبوع المقبل مع جميع الأندية.

من جهته أكد خوان لابورتا رئيس برشلونة أنه يمكن بالفعل تسجيل اللاعبين الذين وقعوا في الليجا، لكنه طلب من تيباس مزيدًا من الهامش للقيام بمزيد من التعاقدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة