أكرم القصاص - علا الشافعي

مديرة "مودة" لـ"صباح الخير يا مصر": 6 ملايين زيارة طرق أبواب لحملة "2 كفاية"

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 11:43 ص
مديرة "مودة" لـ"صباح الخير يا مصر": 6 ملايين زيارة طرق أبواب لحملة "2 كفاية" المرأة الحامل
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسالة مهمة حول مخاطر الزيادة السكانية، مشيرة إلى أن مصر تستقبل سنويًا 2.5 مليون مولود جديد.
 
وأشارت "فارس" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، إلى أن الرئيس شدد أهمية دور الدولة والأسرة من خلال تهيئة ظروف مناسبة لإنجاب طفل، وهذا الأمر يتطلب ظروف اجتماعية واقتصادية مناسبة لأجل جودة حياة المواطن من حيث التعليم والصحة والتنشئة.
 
وواصلت قائلة: "التربية أصبحت عامل تحدي كبير في ظل الانفتاح القائم، ولذا لا بد من تنظيم الاسرة وتأخير الطفل الأول"، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت برنامج الـ "1000 يوم"، وهو برنامج يرعى السيدة منذ بداية حملها وحتى انتهاء فترة الرضاعة، ويركز على السيدات في الريف والقرى والنجوع، حيث يتم توفير سلة غذائية متكاملة.
 
وذكرت أن الجانب الصحي والنفسي هام جدًا في تهيئة ظروف مناسبة لإنجاب طفل، قائلًة: "تأخير الطفل الأول مهم جدًا لكي يحصل الزوجين على وقت مناسب للتفاهم".
 
وواصلت: "حققنا 6 مليون زيارة طرق أبواب لسيدات تكافل، للتحذير من مخاطر الزيادة السكانية، ولأجل مبادرة 2 كفاية كما تم إنشاء عيادات بالتعاون مع وزارة الصحة والتضامن، وتم توفير الكوادر الطبية وحافز مادي مرضى جدًا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة