أكرم القصاص - علا الشافعي

فتحية طنطاوى.. بطلة "البخيل وأنا" ترحل عن عالمنا بعد التفرغ لتسمين الدواجن

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 11:10 ص
فتحية طنطاوى.. بطلة "البخيل وأنا" ترحل عن عالمنا بعد التفرغ لتسمين الدواجن تغطية خاصة حول الفنانة فتحية طنطاوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول وفاة الفنانة القديرة فتحية طنطاوى في ساعة مبكرة من صباح اليوم ، بعد تعرضها لجلطة في القلب تم على أثرها نقلها إلى أحد مستشفيات أكتوبر ظهر الثلاثاء حتى دخلت في غيبوبة تامة توقف فيها القلب 13 دقيقة كاملة، ثم عادت للحياة مرة أخرى، ولكن لم يمهلها القدر لتغادر الحياة منذ ساعات قليلة، أعدها محمد محسوب وقدمتها آلاء شتا .

فتحية طنطاوى من مواليد 1943

الفنانة فتحية طنطاوي من مواليد 12 أغسطس 1943 بمدينة السويس ، ودرست في دار معلمات السويس قسم الموسيقى، عملت في البداية مدرسة موسيقى، كانت تشارك في أعمال مسرحية في قصور ثقافة السويس.

فتحية طنطاوى والسفر للقاهرة

فتحية طنطاوى بعد حرب 67 تم تهجير أسرتها من السويس وسافرت إلى المنصورة، ثم جاءت إلى القاهرة ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية.

فتحية طنطاوى وبداية المشوار

بدأت الفنانة القديرة فتحية طنطاوى مشوارها على مسرح الدولة القومي والطليعة في الستينيات، ثم اتجهت للعمل بالتليفزيون في مسلسلات وسهرات وأفلام التليفزيون تؤدى أدوارًا ثانوية مساعدة، وغالبًا ما تكون المرأة الشعبية أو الريفية الكادحة، هي بائعة الطرشي في فيلم (ديل السمكة) بعام 2003 وأم عبد الحكم (محمود البزاوي) في فيلم (الطوق والأسورة) بعام 1986، وهى أم العريس سعيد (محمد شرف) في فيلم (دم الغزال) عام 2005.

ومن مسرحيات فتحية طنطاوى "أنتهى الدرس يا غبى" مع محمد صبحي عام 1975، ومن أهم مسلسلاتها (البخيل وأنا) عام 1990، و(عباس الأبيض في اليوم الأسود) عام 2004، وقدمت خلال مشوارها الفني حوالي 140 عملا دراميًا.

فتحية طنطاوى وزوجها يتحدث

وقال الملحن على سعد، زوج الفنانة الراحلة فتحية طنطاوى لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة بعد ظهر اليوم الأربعاء من مسجد الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر، وسيتم دفنها بمقابر الأسرة بأكتوبر، وسيتم الاكتفاء بالعزاء فى المقابر.

فتحية طنطاوى وآخر ظهور

وكان آخر ظهور للفنانة فتحية طنطاوى في احتفالية "50 سنة فن" التي أقامها النجم الكبير محمد صبحي، وتم تكريم زوجها الملحن علي سعد.

فتحية طنطاوى وتربية الدواجن

أقامت فتحية طنطاوى مشروع تربية دواجن من أجل توفير دخل ثابت، وقالت في لقاء لها إن العمل في مجال الفن غير مضمون لذا فضلت تنفيذ هذا المشروع لكن واجهتها مشاكل كثيرة.

ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الفنانة فتحية طنطاوى التى غيبها الموت إثر أزمة صحية، وقالت: "إن الراحلة من أبرز ممثلات جيل الثمانينيات والتسعينيات وبدايات الألفية الثانية، ونجحت فى صنع نجومية من نوع خاص، حيث جذبت القلوب بتجسيد شخصيات فى عدد من الأعمال المهمة التى تركت أثرا كبيرا فى وجدان الجمهور"، وتوجهت وزيرة الثقافة بالعزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها، داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.

فتحية طنطاوى أعمالها

ومن أشهر أعمالها التلفزيونية: "البخيل وأنا"، "سلسال الدم"، "صرخة أنثى"، "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، "الناس فس كفر عسكر"، وغيرها من الأعمال، وفي السينما قدمت "ديل السمكة"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "لحم رخيص"، "السجينة 67"، "المحاكمة"، "الطوق والأسورة".

وكان لفتحية طنطاوى آخر أعمالها الفنية مسلسل "أبو جبل"، وظهرت كضيفة شرف، وعرض العمل عام 2019، بطولة الفنان مصطفى شعبان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة