بنها الجامعى يعلن إجراء التحاليل لمرضى كورونا بالمجان

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 01:22 م
بنها الجامعى يعلن إجراء التحاليل لمرضى كورونا بالمجان عميد كلية الطب ببنها والمدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الشافعى رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بمستشفيات جامعة بنها، إنه تم تطوير معمل كوفيد 19 وإضافة تقنية "PCR" وإجراء التحاليل لفيروس كورونا، بشكل مجانى للمرضي الخاضعين للعلاج بالمستشفيات الجامعية بجامعة بنها.

وأشار، إلى استمرار رفع حالة الطوارئ بمعمل كوفيد 19 للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بوباء كورونا، موضحا أن هناك تراجعا في عدد الحالات الإيجابية ويتم استنباط ذلك من خلال نتائج معمل كوفيد 19 بالمستشفيات الجامعية ببنها الذى يتم من خلاله عمل ما لايقل عن 90 تحليل كورونا أسبوعيا.

وأشاد الدكتور محمد الشافعى، بالدعم المتواصل من قبل الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب بجامعة بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة بنها، لتطوير العمل بالمستشفيات الجامعية وتطوير آليات العمل بمعامل الدم ومعمل كوفيد بالمستشفى, حيث تم إضافه أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة للتشخيص المبكر لحالات جلطات القلب مما يساعد على التشخيص المبكر للحالات وإمكانية التدخل في الوقت المناسب.

وأضاف، أن القيادة الرشيدة للدولة ضخت أجهزة بأحدث التقنيات لعمل الفحوصات للمرضى سواء في حالات الطوارئ أو الأمراض المزمنة لا تحتاج الى التدخل البشرى وتعمل على مدار 24 ساعة .

وأكد رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، على توافر المخزون الاستراتيجي للدم بمستشفيات بنها الجامعية بشكل كاف لمواجهة أى أزمات أو حالات طوارىء سواء من وحدات الدم أو وحدات البلازما، كما تم اضافة إمكانية نقل الدم الفورى بعد إجراء فحوصات الفيروسات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة