الصحة العالمية: 4 ملايين مصاب الأسبوع الماضى

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 03:19 م
الصحة العالمية: 4 ملايين مصاب الأسبوع الماضى منظمة الصحة العالمية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة الصحة العالمية في تحديثها الأسبوعي عن تطورات انتشار فيروس كورونا، والذي أصدرته اليوم الأربعاء في جنيف إن الحالات الأسبوعية زادت لأكثر من شهر ،حيث تم الإبلاغ عن أكثر من أربعة ملايين حالة في الأسبوع الماضي وأنه تم الإبلاغ عن أكثر من 570 ألف حالة في المتوسط كل يوم خلال الأسبوع الماضي مقارنة بما يزيد قليلا عن 540 ألف حالة تم الإبلاغ عنها يوميا في الأسبوع السابق.

وعزت المنظمة الدولية هذا الاتجاه المتزايد إلى حد كبير للزيادات الكبيرة في مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط وغرب المحيط الهادئ ،التي سجلت زيادة بنسبة 37% و 33% على التوالي مقارنة بالأسبوع السابق ، في حين أن عدد الوفيات المبلغ عنها انخفض هذا الأسبوع بنسبة 8% مقارنة بالأسبوع السابق ،حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 64 ألف حالة وفاة ، منوه إلى أن إقليم غرب المحيط الهادئ وإقليم شرق المتوسط اظهرا زيادة حادة في الوفيات الجديدة مقارنة بالأسبوع السابق 48% و 31% على التوالي.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن العدد التراكمي للحالات المبلغ عنها عالميا ،يبلغ الآن ما يقرب من 197 مليونأً، في حين بلغ عدد الوفيات التراكمية 4.2 مليون حالة وفاة.

وفى سياق أخر، طالب رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، اليوم الأربعاء بتعليق شراء الجرعات المنشطة من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) المستجد حتى نهاية سبتمبر المقبل. 

وقال رئيس المنظمة إن مقترح تعليق عمليات الشراء سيسمح بأن يتم تلقيح عشرة بالمئة على الأقل من شعب كل بلد، وذلك حسبما نقلت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية.

كما نقلت الشبكة عن مديرة اللقاحات والبيولوجيا بالمنظمة كاثرين أوبراين قولها "نحتاج أن نركز على توصيل الجرعات الأولى والثانية من اللقاح للأشخاص الأكثر ضعفا والأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة والموت".

كانت بعض الدول أعلنت اعتزامها تقديم جرعات ثالثة (تنشيطية) من اللقاحات المضاد لفيروس "كورونا" المستجد بهدف تقديم المزيد من الحماية ضد الفيروس وخاصة سلالة "دلتا" شديدة الانتشار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة