أكرم القصاص - علا الشافعي

أصعب لحظات طوكيو 2020.. بطل أوروبا فى الوثب يغادر الأولمبياد على كرسي متحرك "صور وفيديو"

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 06:27 م
أصعب لحظات طوكيو 2020.. بطل أوروبا فى الوثب يغادر الأولمبياد على كرسي متحرك "صور وفيديو" توماس فان دير بليتسين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من اكثر اللحظات الصعبة التى شهدتها منافسات أولمبياد طوكيو 2020، ما تعرض له لاعب الوثب الطويل البلجيكي توماس فان دير بليتسين بطل أوروبا،  بعدما غادر المنافسات على كرسي متحرك بعد تعرضه لإصابة مروعة في ركبته اليمنى.
 
كان توماس فان دير بليتسين يتنافس في الوثب الطويل في الحدث الثاني بمسابقة من 10 مراحل وبدا أنه ينسحب بسبب إصابة في أوتار الركبة قبل أن يقوم بقفزته الأولى.
لاعب الوثب الطويل البلجيكي توماس فان دير بليتسين
لاعب الوثب الطويل البلجيكي توماس فان دير بليتسين
 
وعاد بطل أوروبا لعام 2016 بعد ذلك إلى بداية الجولة التمهيدية لمحاولة أخرى، لكنه أصاب ركبته اليمنى بفرط شديد في منتصف الطريق من خلال محاولته قبل أن يهبط على الرمال. 
 
ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: على الرغم من أنه لم ينسحب بعد من المنافسة، يبدو الآن أن دورة الألعاب الأولمبية لفان دير بلايتسن قد انتهت حيث تم نقله من الاستاد الوطني بعد علاج مطول، حيث احتل المركز الرابع في سباق 100 متر خلال أول حدث. 
 
البلجيكي توماس فان دير بليتسين (1)
البلجيكي توماس فان دير بليتسين
 
ويعرف عن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا قد جعل دورة الألعاب الثانية له أمرًا رائعًا نظرًا لشفائه من إصابته بسرطان الخصية في أكتوبر 2014.
 
وتمكن من التعافي في الوقت المناسب للفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العشاري الجامعية الصيفية في جوانجو، بكوريا الجنوبية في يوليو 2015، مع المنافسة التي تضم أفضل الطلاب الرياضيين متعددي الرياضات في العالم.
 
البلجيكي توماس فان دير بليتسين (2)
البلجيكي توماس فان دير بليتسين
ثم استمر مستواه الجيد في العام التالي حيث فاز مرة أخرى بالميدالية الذهبية في بطولة أوروبا قبل أن يحتل المركز الثامن في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.
 
منذ ذلك الحين، لم ينجح في إحراز ميدالية في مسابقة كبرى، ولم يكمل بطولة العالم أو بطولة أوروبا في عام 2017 ، قبل أن يحتل المركز السادس في البطولات الأوروبية للأماكن المغلقة في جلاسكو في عام 2018 والتاسع في بطولة العالم 2019.
 
البلجيكي توماس فان دير بليتسين (3)
البلجيكي توماس فان دير بليتسين 

البلجيكي توماس فان دير بليتسين (4)
البلجيكي توماس فان دير بليتسي
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة