أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاقتصاد الفرنسى يعرب عن تفاؤله بتطور الوضع الاقتصادى فى بلاده

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 04:00 ص
وزير الاقتصاد الفرنسى يعرب عن تفاؤله بتطور الوضع الاقتصادى فى بلاده وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير عن تفاؤله بتطور الوضع الاقتصادي الفرنسي.
 
وقال برونو - في حديث مع إذاعة فرانس إنتر - :" إن الاقتصاد الفرنسي بالارقام يسير على المسار الصحيح ، مشيرا إلى أن معدل البطالة ظل مستقرًا تقريبًا عند 8% في الربع الثاني ، في حين ينبغي أن يعود معدل النمو إلى مستوى ما قبل الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا بحلول نهاية العام الجاري. 
 
وأضاف " يجب أن يؤخذ في الحسبان «النمو» في حزمة المساعدات المقدمة لهذه القطاعات، وأن تكون خطط الدعم "على أساس كل حالة على حدة ، مشيرا إلى أن الأمر سيكون صعبا لكنه أكثر إنصافًا لأن الهدف هو تحسين استهداف الشركات التي لم تتمكن من الاستفادة من الانتعاش الاقتصادي الملحوظ حتى الآن".
 
وتابع قائلا : " ففي الوقت الذى ارتفع فيه الإنفاق الأسري بالبطاقة الائتمانية بين 23 و29 أغسطس الجارى بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،فلا يمكن تجاهل الفوارق الجغرافية الكبرى بين المناطق السياحية وتلك التي هجرت هذا الصيف ، مثل منطقة باريس.
 
ومن المقرر أن يجتمع اليوم وزير الاقتصاد الفرنسي بممثلي القطاعات التي تدعمها الدولة، خاصة قطاعات الفنادق والمقاهي والمطاعم ، فضلا عن النوادي الليلية و السياحة بحضور وزيرة العمل إليزابيث بورن ، والوزير المفوض المسؤول عن النقل جان بابتيست والوزير المفوض المسؤول عن الشركات الصغيرة والمتوسطة آلان جريست لمناقشة الدعم فى المستقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة