أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. الرقابة الإدارية تضبط عصابة تنتحل صفة موظفين ببنوك لسرقة الحسابات

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 06:08 م
أخبار مصر.. الرقابة الإدارية تضبط عصابة تنتحل صفة موظفين ببنوك لسرقة الحسابات قفص اتهام – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها تمكن هيئة الرقابة الإدارية من ضبط تشكيل عصابي مكون من ستة أشخاص، لانتحالهم صفة موظفين ببعض بنوك القطاع المصرفي والتواصل مع بعض عملاء البنوك وطلب بياناتهم الخاصة بحساباتهم وبطاقاتهم الائتمانية بدعوي تحديثها، الأمر الذي مكنهم من الاستيلاء علي مبالغ مالية من أرصدتهم.
 
وبالتنسيق مع النيابة العامة تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفتيش مقار إقامتهم في توقيت متزامن بمنطقتي بولاق الدكرور و فيصل بمحافظة الجيزة، وقرية بنى وركان بمركز العدوة محافظة المنيا، وضبط المبالغ المستولي عليها من حسابات العملاء، وكذا الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.
 
وإذ تهيب هيئة الرقابة الإدارية بالمواطنين عدم الإدلاء بأية بيانات أو معلومات تخص حساباتهم المصرفية لأى شخص يتصل بهم هاتفيا، حفاظا على أموالهم، مع سرعة إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.
 

النائب العام يأمر بحبس ثلاثة متهمين بخطف طفل المحلة

أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بحبس ثلاثة متهمين بخطف طفل بالمحلة حيث تلقت «النيابة العامة» بلاغًا من والد الطفل المخطوف صباح يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس الجاري مفاده خطف مجهولِينَ نجلَهُ من أمام حانوته بالعقار محل سكنه (بدائرة قسم ثان المحلة).
وتزامنًا مع ورود البلاغ رصدت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» انتشارًا واسعًا لمقطع مرئيٍّ بمواقع التواصل الاجتماعي مأخوذ من آلة مراقبة صوَّرت لحظة ارتكاب المتهمين واقعة الخطف، وبعرض الأمر على المستشار حماده الصاوي النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.
 
عاينت «النيابة العامة» مسرح الجريمة، وشاهدت المقطع المصوَّر المتداول، فتبينت ارتكاب ملثمين واقعة الخطف، وحددت منه أرقام اللوحة المعدنية للسيارة التي كانوا يستقلونها، إذ عُثر عليها لاحقًا متفحمة بإحدى الأراضي الزراعية، وتبين سبقُ الإبلاغ بسرقتها، ثم بتلقي والدي المجني عليه محادثاتٍ هاتفية من الخاطفين طلبوا فيها فديةً لردِّه، أمرت «النيابة العامة» بالاستعلام عن بيانات الخطوط الهاتفية المُجْرَى منها تلك المحادثات وتحديد نطاقاتها الجغرافية لتتبعها؛ فأسفرت عن بيانات جارٍ التحقيقُ حوْلَها.
 
وكلَّفت «النيابةُ العامة» الشرطةَ بالتحري عن الواقعة وصولًا لمرتكبيها، فتمكنت من تحديدهم وتحديد مكان تواجد اثنين منهم؛ فأمرت «النيابة العامة» بإلقاء القبض عليهما واللذينِ أرشدا عن محل احتجاز الطفل المجني عليه وتواجد المتهم الثالث، فتمكنت الشرطة من القبض على الأخير وتحرير الطفل، وضُبط بحوزة المتهمين سلاحينِ ناريينِ آليينِ وذخائر.
 
واستمعت «النيابة العامة» لأقوال الطفل المجني عليه وشهادة والديه ومُجْرِي التحريات، ووقفت منهم على صورة ارتكاب الواقعة، ثم استجوبت المتهمينَ فيما نُسب إليهم فأقرّوا بارتكابهم الجريمة على نحوِ ما توصَّلت إليه تحقيقات «النيابة العامة».
 

الرئيس السيسى لوزير دفاع كوريا الجنوبية: مصر تتمتع بمنظومة بنية أساسية حديثة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سوه ووك، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وكذلك كانج إيون هو وزير المشتريات الكوري، والسفير هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة".
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن، مشيراً 
 إلى اعتزاز مصر حكومةً وشعباً بالروابط الوثيقة التي تجمعها بكوريا الجنوبية، وحرصها على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، خاصةً في المجالات العسكرية والدفاعية، وكذلك التطلع لتفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بما يتناسب مع إمكانات البلدين الصديقين ويدعم استفادة مصر من التجربة التنموية لكوريا الجنوبية، حيث أكد الرئيس أن مصر باتت تتمتع بمنظومة بنية أساسية حديثة ومتكاملة من المرافق والخدمات توفر أساساً قوياً لإقامة أى شراكة تعاون تنموي.
 

الخارجية: مصر وقطر تستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية خلال المرحلة المقبلة

عُقِد اليوم الثلاثاء، بمدينة القاهرة اجتماع لجنة المُتابعة المصرية القطرية، حيث ترأس الجانب المصرى السفير ياسر عثمان مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، فيما ترأس الجانب القطري السفير علي بن فهد الهاجري المبعوث الخاص لوزير الخارجية للشئون الإقليمية. 
 
وأكدت وزارة الخارجية في بيان صحفي لها أنه تم خلال الاجتماع استعراض الملفات المُدرجة على جدول أعمال اللجنة، فضلًا عن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة.
 

غدا.. طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والعظمى بالعاصمة 35 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأربعاء، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح من 50 : 70 كيلو متر فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3 : 4 أمتار.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.
 

إصابة 14 شخصا فى حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى ملاكى فى الدقهلية

أصيب 14 شخصاً بإصابات متفرقة نتيجة حادث تصادم، بين سيارة أجرة ميكروباص وأخرى ملاكي، على طريق دمياط - المنصورة الشرقي، أمام قرية بساط كرم الدين، بناحية مركز شربين، في محافظة الدقهلية، تم نقل المصابين إلى مستشفى الزرقا بمحافظة دمياط.
 
تلقى اللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء إيهاب عطية، مدير مباحث الدقهلية، يفيد بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة شربين من إدارة شرطة النجدة، بوقوع حادث تصادم على طريق «دمياط - المنصورة» الشرقي، أمام قرية «بساط كرم الدين» دائرة المركز.
انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن طرفي الحادث كل من سيارة أجرة ميكروباص، باتجاه دمياط، وسيارة ملاكي، بالاتجاه المقابل إلى مدينة المنصورة.
 
وبالفحص تبين أنه تم نقل عدد 14 مصاباً إلى مستشفى الزرقا المركزي بمحافظة بدمياط، بالتنسيق مع أمن دمياط، تلقى عدد 11 مصاباً منهم العلاج اللازم وتصرح لهم بالخروج، وتحويل عدد 3 مصابين إلى مستشفى كفر سعد المركزي، كما تم التحفظ على المركبتين المتسببتين في الحادث، تحت تصرف النيابة العامة، ولم يؤثر ذلك على سير الحركة المرورية بالطريق.
 
تم تحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق واستكمال الإجراءات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة