أكرم القصاص - علا الشافعي

أول حوار تليفزيونى مع مدير البرامج بـ"ناسا"..

أول مصرية محجبة بوكالة ناسا: كنت أساعد والدى في إصلاح السيارة أثناء الطفولة

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 12:00 ص
أول مصرية محجبة بوكالة ناسا: كنت أساعد والدى في إصلاح السيارة أثناء الطفولة الدكتورة تهانى عامر مدير البرامج بـ"ناسا"
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المصرية الدكتورة تهانى عامر مدير إدارة البرامج بوكالة ناسا، تفاصيل رحلة نجاحها، قائلة:" أنا مولودة في مصر ودرست في المدارس المصرية الحكومية، وكانت مدرستى هى مدرسة السلام للبنات، وبعد انتهاء الثانوية العامة سافرت مع زوجى إلى أمريكا وحصلت على البكالوريوس والماجستير والدكتوراة بأمريكا وكل ذكرياتي بمصر جميلة في كل مدارسها".

وأضافت الدكتورة تهانى عامر خلال سادس حلقات برنامج وجوه مصرية على تليفزيون اليوم السابع:" أحلامي في الطفولة كانت تختلف كثير عن كل البنات في سنى، أنا كنت بساعد والدى في إصلاح السيارات وأحببت فك وتركيب الأشياء، وفى المرحلة الثانوية كنت متفوقة في الرباضيات ووالميكانيكا والحاجات دي كانت بالنسبة لي سهلة، في الوقت اللى كان أخواتى بيطلبوا من بابا فساتين جديدة كنت أنا أطلب عجلة، ووالدى صاحب الفضل في نجاحى لأنه كان يشجعني في كل الأوقات".

 

وقالت:" بعد انتهاء الثانوية تزوجت وسافرت مع زوجى إلى أمريكا ووقتها قلت له أنا مش عايزة شبكة ولا مهر بس عايزة أكمل تعليمى، وأثناء الدراسة في البكالوريس علمت في أحد المشروعات التابعة لوكالة ناسا، ولولا دعم عائلتى لم أكن سأحقق كل هذا النجاح".

 

الدكتورة تهانى عامر هى أول سيدة مصرية وعربية وإفريقية مسلمة محجبة في وكالة ناسا، ويعد ظهورها في سادس حلقات برنامج "وجوه مصرية" على تليفزيون "اليوم السابع"، وهو الظهور التليفزيونى الأول لها في كل القنوات التليفزيونية بمصر والشرق الأوسط.

 

برنامج "وجوه مصرية" يرصد رحلة نجاح المصريين بالخارج في العديد من دول العالم، ويستضيف البرنامج خلال الحلقات المقبلة شخصيات مصرية وصلت لمناصب رفيعة ويستمر على مدار عدة أشهر، البرنامج إعداد رامى نوار، وتقديم الحلقة هشام عبدالتواب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة