أكرم القصاص

"آيفون 13"يمكّن المستخدمين من إرسال رسائل نصية والاتصال من دون تغطية شبكية

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 06:00 م
"آيفون 13"يمكّن المستخدمين من إرسال رسائل نصية والاتصال من دون تغطية شبكية ايفون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المحلل مينغ شي كو، الخبير في أجهزة "آبل"، أنَّ تشكيلة "آيفون 13" الجديدة ستُمكِّن المستخدمين من إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات حتى في حالة عدم توفر تغطية شبكتي الجيل الرابع والخامس، وذلك في لمحة سريعة قبل أيام من الموعد المتوقع أن تكشف فيه شركة "آبل" عن تشكيلة "آيفون 13" الجديدة.
 
وقال الخبير كو - في مذكرة للمستثمرين اطلع عليها موقع "ماكرومرز" الأمريكي - إنَّ "آيفون 13" سيُكون مزوداً بأدوات تمكّنه من الاتصال بالأقمار الصناعية التي تدور في المدار الأرضي المنخفض LEO.. ويُقال إنَّ هذه الأدوات عبارة عن شريحة نطاق أساسي "كوالكوم إكس-60" مخصصة تدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، حسبما ذكر الموقع، ومن الضروري تزويدها بميزات برمجية محددة.
 
ووفقاً لمذكرة كو، يحتمل أن تعقد "آبل" شراكة مع شركة "جلوبال ستار" التي توفر خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وهي "على أغلب الظن ستتعاون مع آبل في هذه التقنية وخدمة التغطية"، وهذه الشراكة منطقية بالنظر إلى أن كلا الشركتين تعملان مع شركة "كوالكوم". 
 
وكي يستفيد مستخدمو "آيفون 13" من اتصال الهاتف بالأقمار الصناعية، قال كو إنَّ "أبسط سيناريو" هو أن تعمل شركات الشبكات مع شركة "جلوبال ستار" مباشرة، وهذا من الناحية النظرية سيوفر على العملاء الاضطرار إلى دفع مبلغ إضافي أو التعاقد مع خدمة "غلوبال ستار" في مكان آخر.
 
ورغم إشارة كو إلى أن العمل مع شركات الشبكات هو أبسط سيناريو، فليس واضحاً إن كانت هذه الخطة ستتطور بالفعل أم أن اتصال الأقمار الصناعية سيكون ميزة مجانية، وليس واضحاً أيضاً إن كان هذا يعني أن مستخدمي آيفون سيتمكنون فقط من استخدام خدمات آبل، مثل "فيس تايم"، حين تكون هواتفهم خارج نطاق تغطية شبكتي الجيل الرابع والخامس.
 
وأوضح كو أن هذه المرة قد لا تكون الأخيرة التي نرى فيها اتصالاً بالأقمار الصناعية في منتجات "آبل"؛ إذ أفادت تقارير بأنَّ شركة آبل تخطط لتضمين هذه الميزة في مجموعة متنوعة من الأجهزة، التي قد تشمل سماعة الواقع المختلط، والسيارة الكهربائية، وغيرها من ملحقات "إنترنت الأشياء".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة