الصين: لا إصابات جديدة محلية بفيروس كورونا

الإثنين، 30 أغسطس 2021 01:54 م
الصين: لا إصابات جديدة محلية بفيروس كورونا فيروس كورونا
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الاثنين، أن البر الرئيسى الصينى لم يسجل أية حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، وأوضحت اللجنة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية - أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني بلغ 948 ألفا و42 حالة، مشيرة إلى أن عدد الوفيات وصل إلى 4 آلاف و636 حالة.

وكانت وكالة "شينخوا" الصينية، أفادت بأنه تم فى البلاد إجراء 2.01 مليار تطعيم للسكان بلقاحات فيروس كورونا بين جرعة وجرعتين، حتى الجمعة الماضى.

وبحسب "روسيا اليوم"، تسعى الصين إلى تطعيم 70 إلى 80 % من سكانها بحلول منتصف العام المقبل، وفقا للمركز الصينى للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبدأت الصين برنامج التطعيم فى ديسمبر الماضي، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للخطر وبينهم العاملون فى المجال الطبي، ومن يعملون أو يدرسون فى الخارج.

فيما كشف تقرير لصحيفة south china post عن نتائج تجارب لقاح جديد لفيروس كورونا يأخذ على 3 جرعات حيث أثبتت أنه فعال بنسبة 82% تقريبًا، كما حقق اللقاح معدل كفاءة يقارب 78% في مواجهة متغير دلتا لكورونا، ويستخدم اللقاح فعليًا في الصين وأوزبكستان الأن.

ووفقًا للتقرير فإن اللقاح المضاد لكورونا الصيني الذي يتم استخدامه بالفعل في حملة التطعيم المحلية في البلاد، وجد أنه فعال بنسبة 82% تقريبًا في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية، وأشار تحليل أولي لبيانات التجربة أيضًا إلى أن اللقاح، الذي طورته وحدة من Chongqing Zhifei Biological Products، كان قادرًا على الصمود أمام متغير دلتا شديد العدوى، بنسبة فعالية تقارب 78%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة