اشتعال النيران فى واجهة مبنى 20 طابقا بميلانو وإجلاء 70 عائلة.. فيديو وصور

الإثنين، 30 أغسطس 2021 10:37 ص
اشتعال النيران فى واجهة مبنى 20 طابقا بميلانو وإجلاء 70 عائلة.. فيديو وصور ايطاليا
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلع حريق في واجهة مبنى من 20 طابقا في مدينة ميلانو الإيطالية واستغرق إخماده عدة ساعات دون وقوع إصابات، وتم إجلاء حوالى 70 عائلة، حيث كان من الممكن إخلاؤه عندما بدأت النيران الأولى،وبمرور ساعات قليلة التهمت ألسنة اللهب المبنى بأكملة.

احتراق مبنى فى ميلانو
احتراق مبنى فى ميلانو

وقالت قناة "تى جى 24" الإيطالية، إن المدعى العام الإيطالى فتح تحقيقا فى كارثة اشتعال النيران فى 20 طابقا فى مبنى بميلانو ، حيث غطت النيران كل شىء وبدأت ألواح الواجهة تنفصل واحدة تلو الأخرى ، وتحولت إلى طلقات نارية تسقط فى الشارع وتطاير على السائرين .

وأوضحت القناة أن السلطات قامت بالتدخل الفورى لعشرات من رجال الأطفال وسيارات الاسعاف بالاضافة إلى رجال الشرطة الذين حددوا المنطقة بأكملها ، مع مروحية لمعرفة ما يحدث والبحث عن وجود أى شخص على السطح .

الدخان يتصاعد من مبنى ميلانو
الدخان يتصاعد من مبنى ميلانو

 

وقال عمدة ميلانو ، جوزيبى سالا، الذى وصل فى أسرع وقت ممكن لمكان الحادث "نتنفس الصعداء الآن حيث يتمكن رجال الإطفاء من أعمال مكافحة الحرائق ويدخلون الشقق لانقاذ الاشخاص".

 

وأضاف سالا "نحن على يقين من أن هناك متسعًا من الوقت للمغادرة ، ولكن حتى تتم السيطرة لا يمكننا التأكد". قال أحد رجال الإطفاء ، بحسب "كورييري ديلا سيرا": "عندما وصلنا كان هناك شعلة صغيرة يمكن رؤيتها من النافذة ، تمكنا من الصعود والاتصال بكل من كان هناك".

مبنى 20 طابق يحترق فى ميلانو
مبنى 20 طابق يحترق فى ميلانو

 

وقال أحد السكان لصحيفة ميلانو: "أخبرونا أن الألواح التي غطت المبنى مقاومة للحريق ، وبدلاً من ذلك كانت تحترق بسرعة مثل الزبدة".

ناطحة السحاب الجديدة التي يبلغ ارتفاعها 60 مترًا مبطنة بألواح البوليسترين الجاهزة التي اشتعلت فيها النيران وانتشرت من الطابق الخامس عشر حيث اندلعت النيران في جميع أنحاء المبنى.

ميلانو
ميلانو

 

وأسباب الحدث غير معروفة في الوقت الحالي ، مما أدى إلى ظهور عمود كبير من الدخان شوهد في جميع أنحاء المدينة، وتم علاج 20 شخصًا فقط من مشاكل التسمم الخفيف بالدخان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة