أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الجيزة تستكمل تطوير ترعة المريوطية وتبدأ إنشاء ممشى حضارى جديد بطول 3 كم باتجاه الدائرى.. انتهاء الأعمال خلال 6 أشهر.. إنشاء موقفى سيرفيس أعلى الترعة.. وتخصيص أماكن للمطاعم والكافيهات.. صور

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 07:00 ص
محافظة الجيزة تستكمل تطوير ترعة المريوطية وتبدأ إنشاء ممشى حضارى جديد بطول 3 كم باتجاه الدائرى.. انتهاء الأعمال خلال 6 أشهر.. إنشاء موقفى سيرفيس أعلى الترعة.. وتخصيص أماكن للمطاعم والكافيهات.. صور تطوير ترعة المريوطية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت محافظة الجيزة أعمال تطوير وتغطية ترعة المريوطية بالقطاع الشمالى لشارع الأهرام فى اتجاه شارع الملك فيصل والطريق الدائرى، وذلك بعد الطفرة التنموية التى حققها مشروع تطوير المجرى المائى لترعة المريوطية بالقطاع الجنوبى لشارع الأهرام وتحويلها من مأوى للمخلفات والرتش إلى كورنيش وممشى حضارى.

وخلال أيام تبدأ أعمال التطوير بداية من تقاطع شارع الهرم بترعة المريوطية باتجاه شارع فيصل بمسار الترعة، ثم من تقاطع الترعة مع شارع فيصل باتجاه الطريق الدائرى، حيث من المقرر أن تستمر أعمال التطوير 6 أشهر، ليتم تغطية جزء من مسار الترعة فى الجزء الواقع بين شارع الهرم وشارع فيصل ليتم تخصيصه كموقف للسيرفيس، كما سيتم تغطية جزء أخر فى المنطقة المحصورة بين شارع فيصل والطريق الدائرى لتكون موقف ميكروباص حضارى بديلا عن المواقف العشوائية بمسار الترعة.

وسيتم تطوير باقى مسار الترعة ليتحول لممشى حضارى بعد إنشاء كورنيش للترعة على غرار ما تم تطويره فى المرحلة الأولى بداية من شارع الهرم حتى مدخل قرية شبرامنت، ومن المقرر أن يتم تخصيص أماكن حضارية لطرحها كمطاعم وكافيهات بطول مسار الطوير وذلك لتوفير الخدمات للجمهور، بالإضافة إلى توفير فرص عمل واستغلال المناطق التى تعدى عليها بعض المواطنين.

وبالتزامن مع أعمال التطوير الجارية انتهت محافظة الجيزة من إنشاء عدد من كبارى المشاة فى الجزء الذى تم تطويره كما تم إنشاء كوبرى جديد لحركة السيارات بالإضافة إلى رفع كفاءة الكبارى السطحية الموجودة على جسر الكوبرى.

من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم تقسيم المشروع إلى عدة مراحل المرحلة الأولى منه بالقطاع الجنوبى لشارع الأهرام وبطول 3,6 كم، وتم تطويرها بتكلفة إجمالية بلغت 310 ملايين جنيه بالاشتراك مع وزارة الرى، حيث شهدت هذه المرحلة تغطية جزء من مسار الترعة وإقامة موقف لسيارات السرفيس أعلاه بالإضافة إلى تدبيش الترعة ورصف البر الشرقى والغربى للطريق وإنشاء كورنيش وممشى حضارى وأماكن للخدمات ونقاط ترفيهية للمواطنين.

وأضاف المحافظ أن المرحلة الثانية من التطوير ستضم تغطية وتطوير مسار الترعة فى المنطقة الرابطة بين شارعى الملك فيصل والأهرام بطول 500 م2 بالإضافة إلى المرحلة التى تتبعها والتى ستكون بدءاً من مسار ترعة المريوطية بشارع الملك فيصل حتى اتجاه الطريق الدائرى بطول 2.5 كم تقريباً وذلك لكى تتكامل الصورة الحضارية لذلك القطاع الحيوى والذى تم رصد حاجته الماسة للتطوير.

 وتستعين المحافظة فى تطوير كورنيش ترعة المريوطية بمكتب استشارى متخصص لوضع التصميمات اللازمة والتصور النهائى للمشروع لتحقيق الاستفادة القصوى من أعمال التطوير التى يشهدها المسار، كما كلف المحافظ كافة أجهزة المرافق باتخاذ ما يلزم نحو تنفيذ أى أعمال صيانات أو إحلال وتجديد أو تحويلات للخطوط الواقعة بمسار أعمال التطوير المقرر تنفيذها وسرعة الانتهاء منها قبل بدء الأعمال، كذلك إزالة كافة التعديات على خطوط التنظيم أسوة بما تم فى المرحلة الأولى للتطوير للاستفادة من كافة المساحات وضمها لمسار الطريق لزيادة مسطح سير السيارات وإنشاء أرصفة للمشاة مشيراً إلى إنه سيتم إنشاء موقف لسيارات السرفيس المنتشرة بشكل عشوائى بمداخل الشوارع الرئيسية وساحات انتظار للسيارات لخدمة القاطنين بالمنطقة.

 



 


 

IMG_٢٠٢١٠٧٠٤_١٤٠٤٢٢٤٥
 

 

IMG_٢٠٢١٠٧٠٤_١٤٠٤٣٥٠٣_2
 

 

 

IMG_٢٠٢١٠٧٠٤_١٤٠٤٤٢٥٤_1









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة