تقرير: أزمة أطباء تواجه فنزويلا بعد هجرة 92 ألف طبيب من البلاد

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 10:57 ص
تقرير: أزمة أطباء تواجه فنزويلا بعد هجرة 92 ألف طبيب من البلاد فنزويلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجر حوالي 92 الف طبيب ومهندس من فنزويلا في السنوات الأخيرة ، ونددت المعارضة برئاسة خوان جوايدو،  بذلك أمس الاثنين معتبرا أن رحيل المتخصصين هذا هو "استنزاف كبير للمواهب".

وكتب النائب المعارض السابق كارلوس فاليرو على حسابه على تويتر " لهذا السبب ، اعتبر أن هناك حاجة ماسة إلى تغيير سياسي في البلاد ، حتى يعود كل فنزويلي يغادر" ، وبهذه الطريقة ، يمكن بناء بديل للأمة.

وفقًا للأمم المتحدة ، غادر حوالي 5.7 مليون فنزويلي بلادهم بحثًا عن مستقبل أفضل في مواجهة الأزمة في الدولة النفطية، حسبما قالت صحيفة "اكوا بيسا" الفنزويلية.وتعتبر

كولومبيا هي الدولة التي استقبلت أكبر عدد من المهاجرين ، حوالي 1.7 مليون ، تليها بيرو (مليون) والولايات المتحدة (465000) ، وفقًا لمنصة التنسيق الإقليمية المشتركة بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة.

بسبب هذه الهجرة ، كما أوضح المدير التنفيذي لمنظمة اتحاد الأطباء لفنزويلا، MUV، خورخى لورينزو، فقد غادر حوالىى 32 الف طبيب حتى مارس 2020 عندما بدأ الوباء، و كان هناك نزوح جماعي يتراوح بين 60 ٪ و 70 ٪ من إجمالي عدد المهنيين في هذه القطاعات.

هذا الوضع ، الذي يضاف إلى وفاة العاملين الصحيين خلال جائحة  كورونا، التي نددت بها منظمات ونقابات مختلفة بعدم امتلاكها معدات وقائية كافية ، دفع MUV إلى التحذير من أن البلاد معرضة لخطر كبير.

وفي مواجهة هذا الوضع ، حذر لورنزو في مايو الماضي من أنه منذ ديسمبر "بدأ العاملون الصحيون في الهجرة مرة أخرى دون مغادرة البلاد بحثًا عن بدائل عمل أخرى"، مشددا على أن "البعض ذهب إلى القطاع الخاص ، وآخرون بدأوا في رعاية المرضى في المنزل ، وانتقل آخرون من الصحة إلى العمل في شيء آخر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة