CDC: لقاح كورونا منع الإصابة الشديدة بالفيروس بعد التطعيم

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 01:00 م
CDC: لقاح كورونا منع الإصابة الشديدة بالفيروس بعد التطعيم تطعيم كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت أحدث البيانات الصادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC" أن أكثر من 99.99٪ من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا لم يصابوا بالأعراض الشديدة للفيروس بعد الإصابة به بعد التطعيم، ولم يتعرضوا لدخول المستشفى أو الوفاة، بحسب موقع "CNN" الأمريكي.

Screenshot 2021-08-03 110640

وتسلط البيانات الضوء على ما أبرزه خبراء الصحة من أن لقاحات كورونا فعالة للغاية في الوقاية من الأمراض الخطيرة والوفاة من الفيروس وهي أفضل طريقة في البلاد لإبطاء الوباء وتجنب المزيد من المعاناة.

وأبلغ مركز السيطرة على الأمراض عن 6587 حالة إصابة بكورونا اعتبارًا من 26 يوليو، بما في ذلك 6239 حالة دخول إلى المستشفى و 1263 حالة وفاة.

في ذلك الوقت ، تم تطعيم أكثر من 163 مليون شخص في الولايات المتحدة بشكل كامل ضد كورونا.

وعند تقسيم تلك الحالات الخطيرة على إجمالي السكان الملقحين بالكامل وجد الباحثون أن أقل من 0.004٪ من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لديهم حالة إصابة أدت إلى دخول المستشفى وأقل من 0.001٪ من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل ماتوا من حالة إصابة بكورونا.

وحدثت معظم حالات الإصابة - حوالي 74٪ - بين البالغين 65 عامًا أو أكبر.

وشاركت مراكز الوقاية من الأمراض الأمريكية دراسة هذا الأسبوع أظهرت أن متغير دلتا ينتج كميات مماثلة من الفيروس في الأشخاص الذين تم تطعيمهم وغير الملقحين إذا أصيبوا.

أقنعت هذه الدراسة أيضًا قادة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بتحديث إرشادات ارتداء الكمامات، وأوصوا بأن يرتدي الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أيضًا أقنعة في الأماكن المغلقة عندما يكونون في مناطق بها انتقال كورونا "كبير" و "مرتفع" لمنع المزيد من انتشار متغير دلتا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة