أكرم القصاص - علا الشافعي

كبير مرشدي قناة السويس: لدينا قناة تستوعب المستقبل والمرشدين ذو خبرة عالمية

الأحد، 29 أغسطس 2021 01:01 ص
كبير مرشدي قناة السويس: لدينا قناة تستوعب المستقبل والمرشدين ذو خبرة عالمية القبطان وسام حافظ كبير مرشدي هيئة قناة السويس
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القبطان وسام حافظ، كبير مرشدي هيئة قناة السويس، إن قناة السويس شهدك عبور سفن بحمولات 240 ألف طن في وقت سابق، وهذا يؤكد على استيعاب قناة السويس كل السفن ذات الأحجام الضخمة، مبينا أن عدد السفن التي عبرت قناة السويس السبت، تجاوزت الـ70 مركبا.

 

أضاف حافظ، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" الذى يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن المرشدين بقناة السويس ذو خبرة كبيرة في التعامل مع المراكب العملاقة التي تعبر المجرى الملاحي للقناة، كما أن القناة مجهزة بمعدات وكراكات لتكريك المجرى الملاحي لإضافة خدمات أخرى للقناة، من أجل زيادة عدد المراكب، قائلا: "نجري قناة تستوعب المستقبل، وستكون قناة السويس خير لمصر دائما".

 

شهدت قناة السويس، اليوم السبت، عبور سفينة الحاويات العملاقة " EVER ACE" أكبر سفينة حاويات فى العالم فى أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا.

 

واتخذت هيئة قناة السويس كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدى الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسى ومحطات الإرشاد الموجودة على طول القناة.

 

 ووفقاً للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس فى التعامل مع السفن العملاقة التى تعبر القناة لأول مرة، تم تعيين الربان على العباسى كبير مرشدين، والربان عمرو فايز كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة الكابتن يانج.

 

وتتبع السفينة العملاقة صاحبة الرقم القياسى فى عدد الحاويات المحمولة بسعة 23992 حاوية مكافئة الخط الملاحى ،"EVER GREEN" وتتخطى بذلك سعة سفينة الحاويات "HMM ALGAZERAS" لتصبح هى السفينة الأكبر عالميا من حيث عدد الحاويات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة