أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. مصطفى متولى فى مراحل عمرية مختلفة فى ذكرى ميلاده

الأحد، 29 أغسطس 2021 09:00 ص
شاهد.. مصطفى متولى فى مراحل عمرية مختلفة فى ذكرى ميلاده مصطفى متولى فى شبابه
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنان مصطفى محمد متولى، حيث إنه من مواليد  29 أغسطس عام 1949، ولد بمدينة بيلا، محافظة كفر الشيخ،  وأثناء دراسته ظهرت موهبته في التمثيل، إذ عمل بمسرح المدرسة، ثم انتقل إلى القاهرة من أجل الدراسة، ولتحق بمعهد الفنون المسرحية، لذلك شاهد مصطفى متولى في مراحل عمرية مختلفة في ذكرى ميلاده.

 

مصطفى متولى 1
مصطفى متولى 

 

مصطفى متولى 2
مصطفى متولى

 

مصطفى متولى فى شبابه
مصطفى متولى فى شبابه

 

مصطفى متولى
مصطفى متولى

 

مصطفى مع أولاده
مصطفى مع أولاده

 

مصطفى و الزعيم و عامر منيب
مصطفى و الزعيم و عامر منيب

 

مصطفى و عادل إمام
مصطفى و عادل إمام

 

عمل مصطفى متولى، في مسرح الحكيم بعدة مسرحيات، مثل: "يا سلام سلم.. الحيطة بتتكلم" وغيرها، وأدى الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية.

وشارك مصطفى متولى مع عادل إمام فى العديد من الأعمال الفنية أبرزها  مسرحية "الواد سيد الشغال" التي حققت نجاحاً كبيراً على المسرح وكذلك بعد عرضها على التليفزيون، إضافة إلى أفلام "جزيرة الشيطان" و"بخيت وعديلة" و"الإرهاب والكباب" و"سلام يا صاحبى"، وأخر الأعمال التي جمعت الزعيم عادل إمام بالراحل مصطفى متولى مسرحية بودى جارد إذ توفى متولى بعد انتهاء إحدى ليالى المسرحية يوم 5 أغسطس من عام 2000 فى خبر شكل صدمة لكل فريق العمل والوسط الفنى أجمع.

ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها: "بكيزة وزغلول، ورأفت الهجان، و حياة الجوهري، وأم كلثوم، ولن أعيش في جلباب أبى، و خيوط من ذهب، وأوبرا عايدة، وهارون الرشيد، وعمر بن عبد العزيز، و سامحوني ماكنش قصدي، وعلي بابا والأربعين حرامي، و البراري والحامول، و حلم الجنوبي، والسقوط في الهاوية، والثعلب، وأنا وأنت وبابا في المشمش"، وغيرها، وبلغ رصيد أعماله حوالى 151 عملاً فنياً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة