الجيش الباكستاني يعلن مقتل 2 من جنوده فى إطلاق نار على حدوده مع أفغانستان

الأحد، 29 أغسطس 2021 05:57 م
الجيش الباكستاني يعلن مقتل 2 من جنوده فى إطلاق نار على حدوده مع أفغانستان الجيش الباكستانى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الباكستانى، اليوم الأحد، مقتل اثنين من جنوده فى إطلاق نار على حدوده المشتركة مع أفغانستان، وقال وزير الإعلام والإذاعة الباكستانى فواد حسين شودرى إن الفراغ الإدارى فى أفغانستان سيؤدى إلى أزمة خطيرة.

وأكد الوزير الباكستانى فى حديثه مع الصحفيين فى إسلام أباد أن بلاده تراقب الوضع العام السائد فى أفغانستان، مشيرا إلى أن المجتمع الدولى يعترف بجهود باكستان لدعم عملية الإجلاء من كابول، وأضاف وزير الإعلام فواد حسين شودرى بأن الإجلاء هو قضية مهمة فى أفغانستان فى الوقت الحالي، لكن أكبر قضية فى أفغانستان هى الفراغ الإداري، مبينا بأن تشكيل الحكومة فى أفغانستان حق للشعب الأفغاني، ويجب أن تكون هناك حكومة شاملة.

كانت حركة طالبان فى أفغانستان قد قالت إن ضربة جوية أمريكية استهدفت اليوم الأحد انتحاريا عى متن حافلة كان يريد مهاجمة مطار كابول الدولى فى ظل استمرار عمليات الإجلاء التى يقوم بها الجيش الأمريكى هناك، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.

ووفقا للوكالة، لم تكن هناك تفاصيل أولية بشأن الواقعة ولا بشأن الصاروخ الذى ضرب ضاحية شمال غرب المطار وأسفر عن مقتل طفل. وبدا أن الضربتين منفصلتين فى بداية الأمر، وإن كانت المعلومات الخاصة بهما شحيحة حتى الآن.

وجاء الهجوم فى الوقت الذى تستعد الولايات المتحدة لإنهاء عمليات الإجلاء التى شملت إخراج عشرات الآلاف من مطار كابول الدولى، فى ظل حالة من الفوضى هيمنت على العاصمة الأفغانية كابول منذ سيطرة طالبان عليها قبل أسبوعين.

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن قد قال اليوم الأحد أن حد قادة الجيش الأمريكى أكد له أنه من المحتمل جدًا حدوث هجوم فى غضون 24-36 ساعة القادمة بمطار كابول، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة