أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بالصحة العالمية: سلالات كورونا ومتغير دلتا لا تشكل خطورة على الأطفال

السبت، 28 أغسطس 2021 12:52 م
مسئول بالصحة العالمية: سلالات كورونا ومتغير دلتا لا تشكل خطورة على الأطفال تأثير كورونا على الاطفال
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ميليتا فوجنوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، إن سلالات الفيروس التاجي الجديدة وأكثرها انتشارًا متغير دلتا لا تشكل خطورة على الأطفال حاليًا، وأوضحت ممثلة الصحة العالمية أن هناك المزيد من المخاطر التي يتعرض لها الأطفال للإصابة بسبب تخفيف القيود السابقة، ولكن في الوقت الحالي، لا يمكن التأكيد على أن سلالات الفيروس التاجي الجديدة أصبحت أكثر خطورة على الأطفال، ووفقًا لتقرير لوكاله "تاس" الروسية" أكدت "في هذا الوقت، لا يمكننا القول أن الوضع مقلق".

وأوضحت ميليتا فوجنوفيتش أن هناك المزيد من المخاطر التي يتعرض لها الأطفال للإصابة بسبب تخفيف القيود السابقة، قائلة: "إذا كانت هناك أي تغييرات بالطبع، سنبلغ جميع البلدان، وجميع الخبراء، نعم ، نرى المزيد من الأطفال المصابين ولكنه ليس حالة يستهدف فيها الفيروس الأطفال على وجه التحديد. إنه ينتشر ببساطة إلى أولئك الذين لم يكونوا تلقيح".

أعراض الإصابة بمتغير دلتا بلس عند الأطفال


هناك بعض الأعراض التي يصاب بها الطفل المصاب عند التقاط العدوى بمتغير دلتا، ومنها ارتفاع في درجة حرارة الجسم، والسعال، مع ظهور أعراض أنفية أى سيلان وأعراض معدية معوية وطفح جلدي عند البعض، وهناك بعض الأعراض الأخرى ومنها:

- ألم في البطن.

- احمرار في العين.

- ضيق أو ألم في الصدر.

- إسهال.

- الشعور بالهمدان الشديد.

- صداع شديد في  الرأس.

- ضغط دم منخفض

- ألم الرقبة.

- القيء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة