أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة.. توقيع الكشف الطبى على 715 مريضا خلال قوافل طبية بقرى البحيرة

السبت، 28 أغسطس 2021 11:30 ص
حياة كريمة.. توقيع الكشف الطبى على 715 مريضا خلال قوافل طبية بقرى البحيرة اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة
البحيرة - ناصرجودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة ، على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة، وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى مبادرة "حياة كريمة"، مضيفا أن هذه القوافل تستهدف المساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل بالإضافة إلى نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

وفى هذا السياق، نظمت الوحدات المحلية لمركزى شبراخيت والدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة ، قافلتين ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار " الخِلفة مسئولية .. شارك فى التنمية " .

تضمنت القوافل قرية لقانة بشبراخيت وبمشاركة ممثلى جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة ، تم خلالها توقيع الكشف على عدد 415 حالة من خلال العيادات المتنقلة وسيارة تنظيم الاسرة ، وكذلك تم علاج 300 رأس من الأغنام والأبقار  .

وأسفرت القافلة فى مجال محو الأمية واستكتاب 20 من أهالى القرية رجالا ونساءوتم دعم القافلة بسيارة سلع غذائية مدعمة وسيارة أسطوانات غاز عدد المنتفعين منها 120 مواطنا .

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية ابيا التابعة للوحدة المحلية لقرية المسين بالدلنجات ، تم خلالها توقيع الكشف على عدد 300 حالة بتخصصات "النساء والأطفال والباطنه " مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى، كما تم تطعيم أكثر من 100 مواطن ضد فيروس كورونا ، وتم التسجيل لعدد آخر على موقع الوزارةوكذلك تقديم خدمات بيطرية "كشف و تجريع وصرف الأدوية" لعدد 460 رأس ماشية، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصيناتوتوفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع و عقد امتحانات لمحو الأمية لعدد 20 دارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة