أكرم القصاص

شعبة الفاكهة: استقرار جميع الأصناف.. وكيلو البلح يتراوح بين 3-25 جنيهًا

السبت، 28 أغسطس 2021 07:00 ص
شعبة الفاكهة: استقرار جميع الأصناف.. وكيلو البلح يتراوح بين 3-25 جنيهًا بلح
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار جميع أصناف الفاكهة تشهد استقرارا خلال الموسم الجاري باستثناء المانجو، وذلك نظرا لما تعرضت له من تقلبات جوية أثرت على الإنتاج الإجمالى بالسوق ، وأوضحت أن باقي الأصناف شهدت استقرارا كبيرا سواء العنب والتين بالإضافة إلى البلح.
 
 
وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن موسم البلح هذا العام يشهد زيادة إنتاجية ملحوظة وهو ما ينعكس على الأسعار في بعض الأصناف من البلح، موضحا أنه يوجد في سوق العبور حاليا 6 أصناف من البلح يتراوح اسعار الكيلو الجملة بين 3-25  جنيها للكيلو.
 
 
وأضاف النجيب لـ"اليوم السابع"، أن أسعار البلح البارحي هي الأعلى سعرا حيث يتراوح سعر الكيلو بين 15-25  جنيها للكيلو، في حين سجل بلح سيوي 20 جنيها للكيلو، سجل بلح سلمي 10-20 جنيها للكيلو، وسجل بلح رملي 9 جنيهات للكيلو، بلح الزغلول 5-8 جنيها للكيلو، وأخيرا السماني يتراوح بين بين 3-5 جنيهات للكيلو.
 
 
والجدير بالذكر أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج البلح والتمور، حيث يصل الإنتاج المحلى وفقا للاحصائيات الأخيرة 1.7 مليون طن سنويا.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة