أكرم القصاص - علا الشافعي

شيخ الأزهر يستقبل وزير القوى العاملة بالأقصر ويشيد بتوفير فرص عمل للشباب

الجمعة، 27 أغسطس 2021 03:57 م
شيخ الأزهر يستقبل وزير القوى العاملة بالأقصر ويشيد بتوفير فرص عمل للشباب شيخ الأزهر ووزير القوى العاملة
كتبت ـ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الجمعة، بساحة الطيب بالأقصر، وتم أداء صلاة الجمعة بالساحة.

فى مستهل اللقاء رحب فضيلة الإمام الأكبر بالوزير، مشيدا بدور وزارة القوى العاملة فى توفير فرص العمل وتدريب للشباب من أبناء المحافظة من الجنسين، وكذلك دورها فى حل مشكلات العمال فى أماكن عملهم فى جميع المجالات.

من جانبه، قدم الوزير الشكر والتقدير، لفضيلة الإمام الأكبر، شاكرا له التعاون المشترك مع الوزارة فى برامج التدريب المهنى فى الوحدة المتنقلة الموجودة فى ساحة الطيب، وعلى تسخير كل الإمكانيات اللازمة لها، والقيام بالدور التوعوى لشباب المنطقة من أجل الحصول على التدريب وأهمية ذلك فى توفير فرص عمل لائقة لهم.

وكشف الوزير، عن أنه سوف يتم عمل مشغل للفتيات خريجى برامج التدريب المهنى بالمنطقة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، ومحافظة الأقصر لتوفير مكان قريب من المتدربات، أو بإعداد وحدة متنقلة تكون عبارة عن مشغل متنقل يسمح للفتيات خريجى التدريب من استخدام المهارات والخبرات التى اكتسبوها من التدريب فى مشروع مشترك يزيد من إنتاجيتهم ويحسن من مستوى معيشتهم.

والتقى شيخ الأزهر ووزير القوى العاملة على هامش الزيارة، الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتورة إلهام محمد وكيل مديرية الصحة بالأقصر، وحسن مالك كبير مراقبى الأغذية، وذلك خلال حضورهم اللقاء السنوى الذى يقام على مستوى الجمهورية، لمديرى إدارات وفرق مكافحة فيروس متلازمة نقص المناعة المكتسبة والذى يقام لأول مرة فى محافظة الأقصر.

وأكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية، الدور الذى تقوم به المنظمة بالتعاون مع مديرية الصحة وباقى مديريات الخدمات فى مصر، فى توفير بيئة صحية وآمنة، وطرق الوقاية من الأمراض المعدية، والاهتمام بصحة الطفل والأسرة.

وخلال اللقاء أشادت "القصير" بدور مصر فى مكافحة فيروس كورونا وتنظيم أخذ اللقاحات، كما أثنت على الدور الريادى العالمى للدولة المصرية فى ملف اللقاحات، مؤكدة العمل يدا بيد مع وزارة الصحة، ومساندة الوضع الصحى بالمحافظة.

كما استمع الوزير خلال الزيارة لمشكلة لبعض العاملين فى أحدى الفنادق السياحية بالمحافظة، وعلى الفور وجه الوزير مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر، والإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة، بالتفاوض مع الشركة مالكة الفندق، واتخاذ كافة الإجراءات للتعامل مع تلك المشكلة وعودة حقوق العمال.

 

 

 
IMG_6655
 
IMG_6656
 

 

IMG_6684
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة