أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تعلق استخدام جرعات من لقاح "موديرنا" المضاد لكورونا

الخميس، 26 أغسطس 2021 08:29 ص
اليابان تعلق استخدام جرعات من لقاح "موديرنا" المضاد لكورونا لقاح ضد كورونا
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت وزارة الصحة اليابانية، استخدام 1.63 مليون جرعة من لقاح موديرنا، المضاد لفيروس كورونا، وسحبها فى إجراء احترازى بعد العثور على جسيمات فى شحنة من قوارير اللقاح بموقع لإعطاء التطعيمات.

وذكرت شركة تاكيدا اليابانية للأدوية والمسؤولة عن بيع وتوزيع اللقاح فى البلاد، وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم الخميس، أنها لم ترصد حتى الآن أي تقارير عن مخاوف تتعلق بالسلامة أو الفاعلية.

وأفادت وزارة الصحة اليابانية بأنه يُعتقد أن حجم الجسيمات الغريبة المؤكدة في 39 قارورة يبلغ بضعة مليمترات، ولكن لم يحدد عناصرها بعد، وتجري شركة (موديرنا) الأمريكية؛ تحقيقا لتحديد ماهية هذه المواد.. بينما حثت المؤسسات الطبية والكيانات الأخرى في اليابان على عدم استخدام أي جرعات من اللقاح تظهر أي أمر غير طبيعي، حتى بالنسبة للجرعات غير الخاضعة لتعليق الاستخدام.

وأكدت الشركة اليابانية أنها ستبذل جهودًا لمنع أن يؤثر قرار التعليق على توافر جرعات لقاح فيروس كورونا في البلاد.

يذكر أن اليابان افتتحت منشأة تستقبل مرضى فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) الذين يعانون من أعراض خفيفة نسبيا في طوكيو لتزويدهم بالأكسجين؛ لتخفيف الضغط على النظام الطبي في العاصمة وسط زيادة معدل الإصابات بالفيروس.

 
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن محطة الأكسجين التي أقامتها حكومة العاصمة في حي شيبويا تعمل على مدار الساعة، وبها 130 سريرا، ويعمل بها 3 أطباء و25 ممرضة.
 
يذكر أن هذه المنشأة مصممة لعلاج المرضى الذين طُلب منهم التعافي في المنزل، ولكنهم يعانون من مشاكل في التنفس، ومن المحتمل أن تكون الإقامة قصيرة الأجل ليلة أو ليلتين.
 
ومن المقرر إعادة أولئك الذين يشعرون بتحسن بعد تلقي دعم الأكسجين إلى منازلهم، على أن يتم النظر في قبول المرضى الذين تشتد أعراضهم لدخول المستشفى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة