العالم هذا المساء.. الدفاع الأمريكية تتوعد تنظيم داعش بعد مقتل 12 جنديا أمريكيا فى تفجيرات كابول.. أمر قضائى بإحضار رئيس حكومة لبنان كمتهم بقضية إنفجار بيروت.. مقتل 2 وإصابة آخر فى إطلاق نار بإلينوى الأمريكية

الخميس، 26 أغسطس 2021 10:03 م
العالم هذا المساء.. الدفاع الأمريكية تتوعد تنظيم داعش بعد مقتل 12 جنديا أمريكيا فى تفجيرات كابول.. أمر قضائى بإحضار رئيس حكومة لبنان كمتهم بقضية إنفجار بيروت.. مقتل 2 وإصابة آخر فى إطلاق نار بإلينوى الأمريكية
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

الدفاع الأمريكية تتوعد تنظيم داعش: سنرد على تفجيرات مطار كابول

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية عازمة على الرد على تنظيم داعش بعد هجوم مطار كابول، وتوقع البنتاجون استمرار هجمات داعش خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن التنظيم لن يردع الولايات المتحدة عن تنفيذ مهمتها، مضيفا أن عمليات الإجلاء من كابول ستتواصل رغم ما حدث.

وأكد البنتاجون أنه سيتم التواصل والتنسيق مع طالبان بشأن منع وقوع هجمات إرهابية، وأضاف أن التقديرات تشير إلى أن نحو ألف مواطن أمريكي لا يزالون في أفغانستان.
 
تفجيرات كابل 
 
وأكد قائد القيادة الأمريكية الوسطى، أن هناك عيوب فى عملية فحص القادمين للمطار، ونعمل على تحسين آليات التفتيش بالتعاون مع حركة طالبان.
 
وأفاد مراسل قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الخميس، بأن تنظيم "داعش" أعلن مسئوليته عن هجومى مطار حامد كرزاى فى كابول، وقالت وكالة أسوشيتيد برس، بأن 11 جنديا من الجيش الأمريكى وطبيب قتلوا فى التفجيرات التى وقعت اليوم بمحيط مطار كابول، وارتفعت عدد ضحايا تفجيرات كابول فى أفغانستان إلى 40 قتيلا و130 جريحا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أفغانية.
 
وفي وقت سابق، أكد مسئول في حركة طالبان إصابة عدد كبير من عناصر الحركة جراء الانفجار، غير أنه لم يحدد أي عدد، كما أنه لم يذكر أي تفاصيل إضافية حول طبيعة الانفجار.
 
كما أكد البنتاجون وقوع انفجارين في محيط مطار كابول، وقال أيضا إن "الانفجار عند بوابة مطار كابول كان نتيجة هجوم معقد أسفر عن سقوط ضحايا من الأميركيين والمدنيين".
 
من جهتها، قالت وزارة الخارجية الروسية إن 13 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون جراء هجومين انتحاريين في كابل، من جهته، أكد مستشفى الطوارئ بكابل سقوط عشرات الضحايا، وقال "أكثر من 30 مصابا فى انفجارى المطار.. توفى 6 منهم فى طريقهم إلى المستشفى".
 
وفي الأثناء، نقل مراسلنا عن مصادر بريطانية قولها إن 11 شخصا قتلوا جراء الانفجار الذي جاء في وقت تتسارع فيه جهود عمليات الإجلاء من مطار كابول.

إصابة 32 شخصًا فى سلسلة انفجارات فى مستودع عسكرى بكازاخستان 

أعلنت وزارة الدفاع الكازاخية، إصابة 32 شخصًا، بينهم 10 عسكريين، جرّاء 6 انفجارات فى مستودع عسكرى للذخائر شرقى البلاد.

وأوضحت الوزارة، فى بيان نقله قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم  الخميس ، أن حريقًا اندلع فى مستودع ذخائر بثكنة عسكرية فى منطقة جامبيلسك والعمل مستمر على إخماد الحريق.

وبيّنت الوزارة أن المستودع يستخدم لتخزين ذخائر هندسية لا تتميز بمدى طيران طويل، وأن حريقًا تسبب فى وقوع 6 انفجارات بالموقع.

انفجار - أرشيفية

وأكدت وزارة الدفاع الكازاخستانية، الخميس، وقوع انفجار ضخم بالقرب من أحد المستودعات في وحدة عسكرية في منطقة تاراز، بسبب حريق نشب في الموقع، بحسب "روسيا اليوم".

وجاء فى بيان الوزارة: "في وحدة عسكرية متمركزة في منطقة بايزك بمنطقة زامبل، اندلع حريق بالقرب من أحد المستودعات. ونتيجة للحريق، وقع انفجار لأشياء مجهولة الهوية".

وأشارت مصادر إعلامية، إلى أن "حريقا ضخما نشب في منطقة زامبيل سمع بعده دوي انفجارات شبيهة بانفجار القذائف".

مقتل 2 وإصابة آخر فى إطلاق نار بمقاطعة كانكاكى بولاية إلينوى الأمريكية

قتل شخصين، وأصيب آخر بعد إطلاق نار فى الصباح الباكر خارج محكمة بمقاطعة كانكاكى بولاية إلينوى الأمريكية، ووصف رئيس بلدية كانكاكى كريستوفر كيرتس الهجوم بأنه " حادث مستهدف "، حسبما ذكرت صحيفة " الاندبندنت".

اندبندت
 

وأغلقت مدينة كانكاكى ، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 25 ألف نسمة ، مباني المدينة وأغلقت المدارس كإجراء احترازي.

وأظهرت لقطات إخبارية جوية للموقع مجموعة من ضباط الشرطة في المنطقة ، بالإضافة إلى ما يبدو أنه بقعة دماء كبيرة على الرصيف.

وقال شاهد يعمل على سطح مبنى مجاور لصحيفة كانكاكي، إنه رأى شخصًا يحمل بندقية من طراز AK-47 يتجادل مع شخص آخر ، مسلحًا بما يبدو أنه مسدس ، في منتصف الطريق بالقرب من في المحكمة ، قبل إطلاق النار عليهم عدة مرات،و 

الشرطة الأمريكية

وكان هناك ما لا يقل عن 452 حادث إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة في عام 2021 ، وفقًا لأرشيف العنف بالبلاد ، وهو جزء من أكثر من 26685 إصابة إجمالية بسبب عنف السلاح في جميع أنحاء البلاد.

أمر قضائى بإحضار رئيس حكومة لبنان كمتهم بقضية إنفجار بيروت

قرر قاضي التحقيق في قضية انفجار ميناء بيروت البحري القاضي طارق البيطار، ضبط وإحضار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب للمثول أمام التحقيق كمدعى عليه (متهم) في القضية وذلك يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر المقبل، وذلك بعد غياب دياب عن التحقيق اليوم الذي استدعاه فيه قاضي التحقيق.

حسان دياب

ونصت مذكرة الإحضار على أن تقوم قوة مسلحة بإحضار رئيس الحكومة اللبنانية حسان بهاء الدين دياب من السراي الحكومي (مقر رئاسة الوزراء بلبنان) للمثول أمام المحقق العدلي (قاضي التحقيق) بصفته مدعى عليه للاستماع إليه واستجوابه في قضية إنفجار ميناء بيروت البحري.

وكان القاضي بيطار قد طلب في الثاني من يوليو الماضي استجواب رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب كمدعى عليه في القضية، بالإضافة إلى عدد من النواب وكبار المسئولين السابقين والحالين وقادة عسكريين وأمنيين وقضاة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة