27 لاعبا في قائمة الفراعنة لمواجهتى أنجولا والجابون.. محمد عبد الشافى وعبد الله السعيد أبرز العائدين.. صلاح والننى على رأس اختيارات البدرى رغم أزمة إنجلترا.. أحمد ريان وطاهر ومحمود علاء وعبد القادر "غائبون"

الخميس، 26 أغسطس 2021 04:22 م
27 لاعبا في قائمة الفراعنة لمواجهتى أنجولا والجابون.. محمد عبد الشافى وعبد الله السعيد أبرز العائدين.. صلاح والننى على رأس اختيارات البدرى رغم أزمة إنجلترا.. أحمد ريان وطاهر ومحمود علاء وعبد القادر "غائبون" حسام البدرى
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى قائمة اللاعبين النهائية المقرر انضمامهم لمعسكر المنتخب المقبل، استعدادًا لمواجهتى انجولا والجابون يومى 2 و5 سبتمبر المقبل فى منافسات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر.

صلاح والننى في القائمة

شملت القائمة 27 لاعبا من بينهم محمد صلاح ومحمد الننى المحترفين فى انجلترا تحسبا لنجاح مساعى ضمهما فى ظل الاجراءات الاحترازية المفروضة فى انجلترا، ومن المقرر أن ينطلق معسكر الفريق يوم السبت المقبل 28 أغسطس الحالي.

 

وجاءت القائمة على النحو التالي:

محمد الشناوى والهانى سليمان ومحمد أبوجبل وأكرم توفيق وباهر المحمدى وعمر جابر وأيمن اشرف ومحمد عبدالشافى وأحمد ابوالفتوح وأحمد حجازى ومحمود حمدى الونش وعلى جبر وطارق حامد وعمرو السولية وحمدى فتحى وحسين الشحات وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحى ورمضان صبحى وصلاح محسن ومحمد شريف ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا وعبدالله السعيد ومحمد مجدى افشه ومحمد صلاح ومحمد الننى .

تفوق أهلاوى في القائمة
 

وشهدت قائمة منتخب مصر، تواجد 9 لاعبين من النادى الأهلى هم: محمد الشناوى، أيمن أشرف، أكرم توفيق، حمدى فتحى، عمرو السولية، حسين الشحات، محمد مجدى أفشة، صلاح محسن، محمد شريف.

في حين ضمت القائمة 6 لاعبين من الزمالك هم: محمد أبو جبل، محمود حمدى الونش، محمد عبد الشافى، أحمد أبو الفتوح، أحمد سيد زيزو، طارق حامد.

ومثل فريق بيراميدز في قائمة المنتخب 4 لاعبين فقط هم: على جبر، عمر جابر، عبد الله السعيد، رمضان صبحى، ومن سموحة جاء كل من الهانى سليمان ومصطفى فتحى، بينما كان لاعب واحد من الدراويش وهو باهر المحمدى، بالإضافة إلى 5 محترفين هم محمد صلاح، محمد الننى، أحمد حجازى، أحمد حسن كوكا، مصطفى محمد.

 

عودة شيفو والسعيد


 

شهدت قائمة المنتخب عودة الثنائى محمد عبد الشافى وعبد الله السعيد اللذان غابا فترة كبيرة عن الانضمام للمنتخب، حيث يعود عبد الشافى لقائمة الفراعنة منذ مباراة المنتخب مع السعودية في كأس العالم، والتي كانت آخر مباراة خاضها بقميص المنتخب، فيما انضم عبد الله السعيد مع المنتخب في أكثر من مناسبة بعد المونديال، إلا أنه ابتعد فترة كبيرة عن الفراعنة.

ريان وعبد القادر وعلاء أبرز الغائبين


 

وخلت قائمة المنتخب من بعض الأسماء التي كان من المتوقع تواجدها بعد التألق في مباريات الدورى في الفترة الأخيرة، والتي يأتي على رأسها أحمد عبد القادر لاعب الأهلى المعار إلى سموحة، وكذلك أحمد ياسر ريان المحترف في ألتاى التركى، ومحمود علاء مدافع الزمالك، وعمر كمال عبد الواحد صاحب الـ13 هدفا في الدورى، وإبراهيم عادل نجم بيراميدز.

أزمة فى حضور محمد صلاح والننى لمشاركة المنتخب الوطنى تصفيات كأس العالم

هذا مع العلم أن حضور محمد صلاح ومحمد الننى ثنائى ليفربول وأرسنال، إلى القاهرة، يواجه غموضا ويسود اتجاه كبير لعدم تواجدهما في صفوف المنتخب الوطنى لمباراتى أنجولا والجابون، نظرا لحالة منع الاتحاد الإنجليزي للتفريط في لاعبى انديته، بسبب رفض الحكومة البريطانية السماح للاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز لمشاركة منتخبات بلدانهم خلال الأجندة الدولية المقررة في شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.
 
وحث الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم الحكومة البريطانية على تخفيف القيود المفروضة على اللاعبين حتى يتمكنوا من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادمة خاصة ان نحو 60 لاعباً فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز لن يكون بمقدورهم المشاركة مع المنتخبات التي يمثلونها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة