موديرنا تتقدم بطلب للحصول على موافقة FDA النهائية على لقاحها

الخميس، 26 أغسطس 2021 12:45 م
موديرنا تتقدم بطلب للحصول على موافقة FDA النهائية على لقاحها لقاح موديرنا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة موديرنا الأمريكية أنها انتهت من تقدمها بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" للحصول على الموافقة الكاملة على لقاح كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، بحسب موقع "CNN" الأمريكي.

سيكون لقاح موديرنا هو الثاني الذي سوف توافق عليه إدارة الغذاء والدواء بصورة نهائية، بعد أن وافقت الإدارة على لقاح فايزر للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا، مما فتح الباب لمزيد من موافقات اللقاحات.

Screenshot 2021-08-26 114444

وقالت موديرنا إنها بدأت في تقديم البيانات الخاصة بطلب ترخيص المستحضرات الدوائية الحيوية، أو BLA ، إلى إدارة الغذاء والدواء منذ يونيو الماضى، مضيفة أنها طلبت مراجعة الأولوية للقاح من إدارة الغذاء والدواء مؤخراً.

وقال الدكتور بيتر ماركس، مدير مركز تقييم وبحوث البيولوجيا التابع لإدارة الغذاء والدواء، إن الإدارة تعمل على مدار الساعة لإجراء التحليلات الخاصة بها وتفتيش المرافق، واستكمال جميع الأعمال نفسها التي ستقوم بها قبل أي موافقة تقوم بها.

ومن جانبه أكد ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا، أن التقدم للحصول على ترخيص المستحضرات الدوائية الحيوية BLA للقاح كورونا، معلم مهم في معركتنا ضد كورونا."

جدير بالذكر أن لقاح موديرنا لكورونا متاح حاليًا بموجب ترخيص الاستخدام الطارئ للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر في الولايات المتحدة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة