أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 12 شخصا إثر انفجار وقع فى منجم للفحم بكولومبيا

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 10:01 ص
مقتل 12 شخصا إثر انفجار وقع فى منجم للفحم بكولومبيا انفجار فى منجم للفحم ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الوكالة الوطنية للمناجم فى كولومبيا، مقتل 12 شخصا وجرح آخر فى انفجار عرضى فى منجم للفحم غير مرخص، وأضافت الوكالة الوطنية، حسبما نقل موقع "مونت كارلو"، أن الانفجار نجم عن مزيج من غاز الميثان وغبار الفحم ، مشيرة إلى أن هذا المنجم لا يملك ترخصيا لاستخراج الفحم.

وأوضحت الوكالة العامة أن نحو 60 % من القتلى الذي قضوا في حوادث منجمية سقطوا في مناجم غير مرخصة .

وسجلت كولومبيا العام الماضي مقتل 171 شخصا جراء حوادث مناجم في مقابل 82 في العام السابق.

وفى العام 2020 انتجت كولومبيا 48,4 مليون طن من الفحم في مقابل82.4 مليونا في العام 2019. وقالت الوكالة الوطنية للمناجم إن كولومبيا هي خامس منتج للفحم في العالم.

يذكر أن القوات البحرية الكولومبية، احتجزت غواصة كانت متجهة إلى أمريكا الوسطى مع طنين من الكوكايين بقيمة 68 مليون دولار فى مياه المحيط الهادئ، جنوب غرب كولومبيا.

وقالت البحرية إن "وحدات السفن وخفر السواحل التابعة للقوات البحرية للمحيط الهادئ، استرشدت بمعلومات استخبارية من البحرية الكولومبية، تمكنت من اعتراض جهاز بحرى شبه غاطس، يديره ثلاثة أشخاص، من بينهم أجنبي"، وفقا لصحيفة انفوباى الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الآن هناك شكوك حول أن شحنة المخدرات ستكون ملكا لأحد المنشقين عن القوات المسلحة الثورية الكولومبية المنحلة المسمى "ويسترن بلوك ألفونسو كانو"، والتى تعمل فى جنوب غرب البلاد.

وفى الغواصة التى يبلغ طولها 15 مترا، تم العثور على 2039 عبوة مستطيلة، تبين عند التفتيش أنها تحتوى على 2040 كيلجراما من الكوكايين. وأشارت البحرية إلى أنها تمكنت من ضبط 2.2 طن من المخدرات الإضافية فى عملية أخرى.

وتم احتجاز ما لا يقل عن 12 من الغواصات فى المحيط الهادئ الكولومبى خلال عام 2021. وفى فبراير، تم العثور على شحنة من أربعة أطنان من الكوكايين فى غرب البلاد، والتى ستكون أيضًا مملوكة لأحد المنشقين عن القوات المسلحة الثورية لكولومبيا. وهى واحدة من أكبر العمليات التى اكتشفتها السلطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة