"راجل و2 ستات" يناقش جلسات الصلح بين الأزواج.. شريهان أبو الحسن: لا بد من إتمامها فى دائرة ضيقة.. هيدى كرم: جلسة الصلح عندما يكون فيها ناس كثيرة تفشل.. ونهال عنبر: دخلت فى جلسات صلح كثيرة بين زوجين

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 06:32 م
"راجل و2 ستات" يناقش جلسات الصلح بين الأزواج.. شريهان أبو الحسن: لا بد من إتمامها فى دائرة ضيقة.. هيدى كرم: جلسة الصلح عندما يكون فيها ناس كثيرة تفشل.. ونهال عنبر: دخلت فى جلسات صلح كثيرة بين زوجين راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، جلسات الصلح بين الزوجين، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن جلسات الصلح بين الزوجين التي تتم على دائرة ليست واسعة بل دائرة قليلة مثل الأب أو الأخ الكبير أو الأخ الصغير ولكن الأعقل بين أشقائه ووالدته فهذه دائرة قليلة.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن جلسات الصلح كثير جدا تكون مهمة، وتنقذ الزواج من الطلاق، حيث إن جلسات الصلح مهمة للغاية للأزواج للابتعاد عن الطلاق.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أنه من واقع محكمة الأسرة تحدث جلسات صلح في المحاكم للابتعاد عن الطلاق، فحتى إذا وصلت الأزمة لباب المحكمة فإن محكمة الأسرة تقوم بعمل جلسات للتصالح، متابعة: محاكم الأسرة السنة الماضية كان فيها 67 ألف قضية طلاق انتهت بالصلح بين الزوجين والتنازل عن القضايا والعودة للعش الزوجية.

ولفتت إلى أن 60% من الذين تصالحوا أو تنازلوا عن القضايا ضد أزواجهم كانوا فوق 35 سنة إلى 50 سنة و30% منهم كان عمرهم من 25 سنة إلى 35 سنة ، بينما الفئة الأقل كانت فوق سن الـ 60 سنة لأن هؤلاء يكون صلحهم أصعب.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن موضوع تدخل الأهل بين الأزواج كبير للغاية من أول تدخل الأب في إطار صغير للغاية إلى تدخل الأب والأم من ناحتين ثم الأخوات يتدخلون.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن جلسة الصلح بين الأزواج عندما يكون فيها ناس كثيرة تفشل وأى نقاش عندما يخرج عن عدد معين من الناس يفشل ولا نسمع بعض ونتوتر وننفعل.

ولفتت الفنانة هيدى كرم، إلى أن الأهل لا بد أن يتدخلون لإنقاذ الأزواج من الطلاق، موضحة أن دور الأهل أصبح يتراجع لأن الشباب أصبح لديهم كبرياء.

وتابعت: الأهل من الممكن أن يقربون الأمور بين الأزواج، فمثل أن وجودهم وتدخلهم في حياة الزوجين مضر ولكن وجودهم في المرحلة الفاصلة التي قد تصل للطلاق مهم للغاية لأنه ممكن ينقذ المنزل.

من جانبها قالت الفنانة نهال عنبر، أنه عندما يصل الموضوع للطلاق بين الأزواج الذين يكون عمرهم أكثر من 60 سنة يكون جلسات الصلح بينهما صعبة لأنه من الصعب تغيير الطباع فى هذا السن .

وأضافت: دخلت في جلسات صلح كثيرة بين زوجين لأننى معروفة بين أصدقائى أننى إنسانة عادلة ولا انحاز لأى طرف، ولا أجامل أحد فى جلسات الصلح بين الأزواج.

وتابعت: عندما يحدث طلاق دائما يكون هناك رجل كبير من العائلة يتدخل لحل المشكلة ويتدخل طرف من أحد الأزواج لإصلاح المشكلات بينهم وكان هناك في الماضى كبير العائلة سواء للزوج أو الزوجة وكلامه يتم تنفيذه على الجميع، مستطردة: عندما كان يحدث مشكلات بينى وبين زوجى كان والدى هو الكبير لدى أسرتى وعندما يقول لى عودى لزوجك كنت أعود.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة