ثوران بركان "ايبيكو" فى الشرق الأقصى الروسى

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 06:46 م
ثوران بركان "ايبيكو" فى الشرق الأقصى الروسى بركان - أرشيفية
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظ سكان سيفيروكوريلسك في مقاطعة ساخلين، الواقعة في الشرق الأقصى الروسي، على ثوران عنيف لبركان "إيبيكو"، وفي حوالى الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلى، أطلق البركان عمودا من الرماد يبلغ ارتفاعه 3.7 كيلومتر، امتد بطول 10 كيلومترات أخرى، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وأوضحت وزارة حالات الطوارئ أنه لا يوجد خطر على حياة وصحة الناس هناك، ولا يتوقع ظهور الرماد فى المدينة أو روائح قوية جراء ثوران البركان.

 و"إيبيكو" هو بركان نشط إلى حد ما، ولعدة سنوات كان يقذف ببطء الرماد، ولكن كما كتبت وسائل الإعلام المحلية، هذه المرة كان الإطلاق قويا لدرجة أن النوافذ والجدران كانت تهتز في المناطق القريبة منه.

يذكرأن، لقى النائب عن مجلس مدينة جيليزنوجورسك الروسية، أندريه زاكالين، حتفه جراء سقوطه أثناء نزوله من قمة بركان كليوتشيفسكوى فى كامتشاتكا بالشرق الأقصى الروسى، حسبما نقلت " روسيا اليوم".

وأفاد نائب رئيس المجلس التشريعى لإقليم كراسنويارسك الروسى، ألكسى كوليش، الأربعاء الماضى على حسابه في "تيلجرام" بمصرع النائب فى الحادث.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الحادث أسفر عن مصرع النائب ورجل آخر، وأوضحت أن الرجلين تعثرا أثناء نزولهما من النهر الجليدى وسقطا على بعد حوالي كيلومتر واحد. وضمت المجموعة السياحية أيضا 12 شخصا من مدن روسية مختلفة.

وقالت دائرة الطوارئ في إقليم كامتشاتكا إن مروحية إنقاذ من طراز "مي-8" توجهت صباح اليوم الأربعاء إلى مكان الحادث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة