ويؤكد: انخرطنا دبلوماسيا مع طالبان منذ سنوات..

بلينكن يجدد التعهد بإجلاء كل المتعاقدين مع القوات الأمريكية فى أفغانستان

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 09:26 م
بلينكن يجدد التعهد بإجلاء كل المتعاقدين مع القوات الأمريكية فى أفغانستان بلينكن
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، التعهد بإجلاء كل المتعاقدين مع القوات الأمريكية في أفغانستان، وذلك خلال مؤتمر صحفي له منذ قليل.
 
وأشار بلينكن، إلى أن طالبان قدمت التزامات علنية وسرية بضمان عملية الإجلاء، موضحا أن طالبان ستسمح للأمريكيين والأفغان المعرضين للخطر بالخروج بعد 31 أغسطس.
 
وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن أكثر من 1,500 أمريكي بحاجة إلى الإجلاء من أفغانستان، مؤكدا أن من مصلحة حركة طالبان الالتزام بالتعهدات التي قطعتها.
 
وتابع بلينكن: "انخرطنا دبلوماسيا مع طالبان منذ سنوات والمحادثات ما زالت مستمرة". 
 
وكان وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكين قال إن أولويات بلاده إجلاء المواطنين الأمريكيين من أفغانستان، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، في خبر عاجل لها منذ قليل. 
 
وأشار بلينكن إلى أنه تم إجلاء 500 مواطن أمريكي من أفغانستان خلال الأيام الماضية، موضحا أنه تم إجلاء 19 ألف شخص من أفغانستان خلال الـ 24 ساعة الماضية، مردفا: "أجلينا أكثر من 4,500 شخص مع أسرهم من أفغانستان".
 
وتابع بلينكن: "نقوم بتدقيق أمني في أسماء من يتم إجلاؤهم من أفغانستان"، مردفا: "تواصلنا مع كل مواطن أمريكي مسجل لدينا في أفغانستان منذ 14 أغسطس"، وعملية الإجلاء من أفغانستان معقدة في ظل البيئة العدائية لطالبان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة