الصحة تعلن توزيع مليون جرعة من لقاح فاكسيرا سينوفاك على 657 مركزا بالجمهورية.. وتؤكد: اللقاح المصرى فعال مثل الأجنبى.. لن يتم بيعه للمواطنين وتوفيره بالمراكز مجانا.. وعقوبات على الممتنعين عن تلقى الفاكسين

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 06:00 م
الصحة تعلن توزيع مليون جرعة من لقاح فاكسيرا سينوفاك على 657 مركزا بالجمهورية.. وتؤكد: اللقاح المصرى فعال مثل الأجنبى.. لن يتم بيعه للمواطنين وتوفيره بالمراكز مجانا.. وعقوبات على الممتنعين عن تلقى الفاكسين لقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان، توزيع مليون جرعة من لقاح سينوفاك فاكسيرا، اليوم، على مراكز اللقاحات بالجمهورية لبدء تلقيح المواطنين به، موضحة أن اللقاحات يتم توفيرها مجانا للمواطنين.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن لقاح كورونا سينوفاك فاكسيرا آمن ومصنع بنفس تكنولوجيا اللقاح الصينى وفعال وقادر على إعطاء الحماية الكاملة لمتلقية ويحمى من الدخول فى مضاعفات حرجة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لـ"اليوم السابع": سيتم تشغيل خط الإنتاج الخاص بتصنيع لقاح كورونا سينوفاك فاكسيرا ليكون قادر على إنتاج من 15 الى 18.5 مليون جرعة شهريا، وأنه يوجد مواد خام كثيرة للتصنيع وخلال الفترة المقبلة سيتم توفير كميات كبيرة فى المركز ولن يسمح ببيعة للمواطنين مطلقا وفقط يتم توفيرة فى المراكز بالمجان.

وأضاف أنه يتم تخزين اللقاح بطرق آمنه وجيدة للغاية تحفظة من التلف، مشيرا إلى أن هناك مناقشات مع شركات كبرى لتصنيع أحد اللقاحات المعتمدة عالميا، وأن هيئة الدواء حاليا تدرس منح كل من موديرنا وفايزر موافقة الاستخدام الطارئ، مشيرا إلى أن اللقاحات الواردة من الخارج مستمرة فى التدفق وسيصل لمصر الفترة المقبلة لقاحات من جونسون وموديرنا وفايزر.

وقال: وزعت وزارة الصحة منشور على هيئات وقطاعات الوزارة بضرورة التنبية على إلزام جميع العاملين بالحصول على لقاح كورونا بعد التسجيل على البوابة الإلكترونية لحجز اللقاح.
 
وتابع: حثت الوزارة، الفرق الطبية على الحصول أخذ لقاح كورونا المستجد فى مصر، وقال:  حرصا على سلامة جميع العاملين بالقطاع الطبى فى جائحة فيروس كورونا لابد من تطعيم جميع العاملين بديوان عام الوزارة.
 
وتابع: لا بد من التطعيم حرصا على على سلامة العاملين بالقطاع الصحى بمختلف الوظائف على أن يكون تلقيح جميع العاملين بنهاية شهر اغسطس، لافتا إلى أنه اعتبارا من أول سبتمبر سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يمتنع عن تلقى لقاح كورونا.

ولفت إلى أنه تم تكثيف تلقى اللقاحات خلال شهرى مايو ويونيو الماضيين، مؤكدا أنه خلال أيام قليلة سيتم إرسال رسائل بمواعيد تلقى اللقاحات لـ100% من المسجلين بالتزامن مع طرح لقاح سينوفاك فاكسيرا فى المراكز على مستوى الجمهورية، داعيا كافة المواطنين بالتسجيل لتلقى اللقاح، والتواصل من خلال الخط الساخن 15335 أوالموقع الإلكترونى للوزارة للمساعدة فى عملية تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

وتابع: بلغ عدد مراكز تلقى اللقاح 657 مركزًا على مستوى الجمهورية من ضمنهم 512 مركزًا للمواطنين و145 مركزًا لتلقى اللقاحات للمسافرين إلى الخارج، مؤكدا أن جميع المراكز تباشر عملها من الساعة 9 صباحًا حتى الـ 9 مساءً، وقد تصل إلى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى لتطعيم كافة المترددين خاصة بمراكز المسافرين.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة