استطلاع: غالبية الأمريكيين يثقون في وعد بايدن بإجلاء مواطنيه من أفغانستان

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 07:00 ص
استطلاع: غالبية الأمريكيين يثقون في وعد بايدن بإجلاء مواطنيه من أفغانستان بايدن
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع حديث أن غالبية الناخبين بالولايات المتحدة يثقون في وعد الرئيس جو بايدن بإجلاء جميع الأمريكيين من أفغانستان، لكنهم يرون أنه مذنب بسبب سوء إدارة عملية انسحاب القوات الأمريكية من تلك الدولة.

ووفقا لهذا الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "هاريس إكس" الأمريكية بالتعاون مع صحيفة ذا هيل، ونشرت نتائجه اليوم، فإن 58% من الناخبين المسجلين أعربوا عن تصديقهم لبايدن في تعهده، في حين أبدى 42% عدم ثقتهم فيه.

ومن جهة أخرى، رأى 52% من الناخبين أن قرار بايدن بإرسال قوات مجددا إلى أفغانستان يشير إلى أنه مذنب بسوء إدارة الموقف في القضية الأفغانية.

على جانب آخر، قام عضوان في مجلس النواب الأمريكي بزيارة غير معلن عنها لمطار كابل في أفغانستان وسط استمرار عملية إجلاء المواطنين الأمريكيين و"الحلفاء" الأفغان من البلاد.

واستمرت زيارة النائب الديمقراطي سيث مولتون والجمهوري بيتر ميير، بعد أن وصلا على متن رحلة شارتر إلى مطار كابل يوم أمس الثلاثاء، عدة ساعات، ولم يكشفا عنها إلا بعد مغادرتهما.

وأوضحا أنهما كانا يسعيان لحث الرئيس جو بايدن على تمديد المهلة لإجلاء الأمريكيين والأفغان من كابل إلى ما بعد 31 أغسطس.

ووفقا لمصادر وكالة "أسوشيتد برس" فإن وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين والبيت الأبيض أعربوا عن غضبهم إزاء الزيارة التي قام بها المشرعان، لأنها جرت بدن أي تنسيق مع الدبلوماسيين أو العسكريين المسؤولين عن الإجلاء.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة