أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. أسترالية تتحدى إصابتها بالسرطان 3 مرات وتنجب طفلها الأول.. شاب إيطالى يثبت تلقيه لقاح كورونا بوشم "QR" على يده.. وسنغافورة تفتح متحف للآيس كريم وإظهار شهادة تطعيم كورونا شرط الدخول

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 07:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. أسترالية تتحدى إصابتها بالسرطان 3 مرات وتنجب طفلها الأول.. شاب إيطالى يثبت تلقيه لقاح كورونا بوشم "QR" على يده.. وسنغافورة تفتح متحف للآيس كريم وإظهار شهادة تطعيم كورونا شرط الدخول متحف الآيس كريم
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابع غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

ويستعرض "اليوم السابع"، أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

أسترالية تتحدى إصابتها بالسرطان 3 مرات وتنجب طفلها الأول

تحدت سيدة أسترالية تدعي إميلي سومرز من مدينة ملبرون، إصابتها بالسرطان ثلاث مرات خلال سنوات، والتي توقع بها الاطباء عدم قدرتها على الإنجاب، لتنجح في إنجاب طفلها بشكل طبيعي.

ايميلي وأسرتها
ايميلي وأسرتها

وتم تشخيص إميلي بالسرطان ثلاث مرات بعد ظهور كتلة بحجم كرة الجولف على عظمة الترقوة، قائلة إنها من البداية اعتقدت أن الورم كان مجرد غدة ليمفاوية متورمة ولكنها بعد أن أجرت تصويرًا بالموجات فوق الصوتية وفحوصات متعددة في المنطقة، وتمكن الأطباء من تشخيص حالتها بسرطان الغدد الليمفاوية هودجكين، وهو سرطان الجهاز الليمفاوي الذي يعد جزءًا من الجهاز المناعي.

وبعد أن أزال الأطباء الكتلة، بدأت إميلي العلاج الكيميائي الذي استمر لمدة ستة أشهر، ولم تحصل على أي علاج إشعاعي لأن الأورام كانت منتشرة بكثرة على طول العقد الليمفاوية من رقبتها وصدرها وأعلى بطنها، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

شاب إيطالي يثبت تلقيه لقاح كورونا بوشم "QR

" على يده

قرر طالب إيطالي يدعى أندريا كولونيتا في الثانية والعشرين أن يرسم وشما مختلفا على ذراعه، فلم يختر أشكالا معتادة مثل جمجمةً ولا قلب ولا تنين، بل  اختار رمز الاستجابة السريعة (QR) ليثبت أنه تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

الوشم
الوشم

وبعد رسم الوشم أصبح فى استطاعة أندريا الذي يقيم في مدينة ريجيو بإقليم كالابريا (جنوب إيطاليا) أن يكتفي عند دخول مطعم أو سينما مثلاً أن يظهر الوشم على الجزء الخلفي من ذراعه اليسرى، والحصول على الإذن بالدخول، وفقا لموقع INSIDER.

طفل بريطانى يعيش 10 سنوات على تناول الخبز والزبادى فقط بسبب حالة نادرة

قضى طفل بريطاني يدعى أشتون فيشر، يبلغ من العمر 12 عامًا، أكثر من 10 أعوام، لا يأكل غير فقط نوع معين من الخبز الأبيض وزبادي الفاكهة، قبل تشخيص إصابته بفوبيا الطعام "الخوف من الطعام"، ومنذ أن كان في الثانية من عمره كان يخاف ويبكي عند محاولة أكل شيئاً غير شرائح الخبز الأبيض والزبادي، بالفراولة، والموز.

الطفل مع عائلته
الطفل مع عائلته

وقالت والدته: "كنا قلقين جدًا عليه لأنه لا يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها، لكنه لم يكن قادراً على تناول شيء آخر لأنه كان يعاني نوبات هلع مروعة"، وفقا لموقع مترو البريطاني.

سنغافورة تفتح متحف للأيس كريم .. وإظهار شهادة تطعيم كورونا شرط الدخول

أفتتحت سنغافورة متحف جديد للأيس كريم التابع لمتحف الأيس كريم الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية، كأول منفذ دولي له، والذي حدد بعض الشروط لدخوله منها ضرورة إظهار شهادة تطعيم فيروس كورونا، أو اختبارات الفيروس السلبية لجميع الزوار.

متحف الايس كريم (1)
متحف الآيس كريم 

ومن بين الشروط الأخري،على الزوار حجز موعداً مسبقًا لضمان تلبية متطلبات التباعد الاجتماعي في المتحف، الذي تبلغ مساحته 60 ألف قدم مربع، فيما قال مسئولو المتحف إنه يخطط للتوسع في المزيد من المواقع قريبًا، وأولها موقع أمريكي ثان في أوستن بولاية تكساس، وفقا لموقع "توداي اونلاين".

طفلة روسية تعود لأسرتها بعد اختفاء 4 أيام في غابات سمولينسك

اختفت طفلة روسية لا يتجاوز عمرها سنة ونصف في غابة بمقاطعة سمولينسك الروسية، واستمر غيابها في هذه الغابات لمدة 4 أيام، وبعد أن أبلغت أسرة الطفلة السلطات في مقاطعة سمولينسك تحركت فرقة من رجال الانقاذ واجروا محاولاتهم للعثور عليها، وتمكنوا في النهاية من اخراج الطفلة من الغابة بعد أربعة أيام من اختفاءها.ولم يعرف بالتحديد الأسباب التى أدت إلى اختفاء الطفلة كل هذا الوقت.

الطفلة فى احضان والدتها
الطفلة فى احضان والدتها

وأوضحت لجنة التحقيق الروسية في مقاطعة سمولينسك، أنه تم العثور على الطفلة في مكان يبعد 4 كيلو مترات عن منزل عائلتها بعد عملية بحث طويلة شارك فها حوالي 400 شخص، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم.

مشهد مرعب لسلحفاة عملاقة تهاجم طائرا وتتغذى عليه

التقطت عدسات الكاميرات، مشهد مرعب لسلحفاة عملاقة "نباتية" وهى تهاجم طائرًا بحريًا، وبدأت بمهاجمته وعض رأسه، قبل أن تأكله.

وكشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التقاط صور لسلحفاة وهى تقتل عمدا فريسة في البرية، إذ سبق أن شوهدت تتغذى على العظام وقذائف الحلزون للحصول على الكالسيوم.

ومن المحتمل أن يكون الطائر قد سقط من الشجرة، وهبط على جذع الأشجار حيث اقتربت منه السلحفاة العملاقة ببطء، وعلى مدى سبع دقائق قتلت وتغذت على الطائر.

نفيا لشائعة الطلاق وبعد اختفاء 3 أشهر.. أسرة أميرة موناكو تلتقى من جديد

التقت الأميرة شارلين أميرة موناكو أخيرًا بزوجها وأطفالها بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من الانفصال، حيث شوهدت أخر مرة في موناكو في يونيوالماضى، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

لقاء اسرة موناكو
لقاء اسرة موناكو

ونشرت الأميرة شارلين عبر حسابها الموثق على انستجرام، صورا للأسرة معا، وعلقت عليها:"أنا سعيدة للغاية بعودة عائلتي معي (قررت غابرييلا أن تقص شعرها !!!) آسف لقد بذلت قصارى جهدي لإصلاحها"، في إشارة إلى شعر ابنتها المتقطع.

وكانت شارين قد سافرت في شهر يونيو إلى كيب تاون في جنوب إفريقيا للاستراحة بعد إصابتها بـ "عدوى خطيرة في الجيوب الأنفية"، وخضعت قبل أسبوعين لعملية جراحية لمدة أربع ساعات تحت التخدير العام، على الرغم من أنه لم يتم توضيح ما إذا كان هذا مرتبطًا بعدوى الجيوب الأنفية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة