صحيفة إيطالية: بابا الفاتيكان يدرس الاستقالة لدواع صحية

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 09:52 ص
صحيفة إيطالية: بابا الفاتيكان يدرس الاستقالة لدواع صحية بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف الإيطالية الضوء على أنباء حول استقالة البابا فرانسيس من منصبة بالفاتيكان، مما أثار جدلا واسعا لأنه حدث غير متوقع فى الوقت الذى يكون منصب بابا الفاتيكان حتى وفاته.

وأشارت صحيفة "ليبرو" الإيطالية إلى أن بابا الفاتيكان يفكر فى الاستقالة بسبب عمره، نظرا لأنه سيبلغ 85 عاما فى 17 ديسمبر، وبسبب المشاكل الصحية التى يتعرض لها والتى كانت آخرها عملية القولون التى خضع لها فى 4 يوليو الماضى .

وقال الصحفى أنطونيو سوتشى ، إنه ستذكر أن بنتيكتوس السادس عشر استقال عن عمر يناهز 85 عاما ، وأيضا البابا يوحنا بولس الثانى الذى توفى على عتبة نفس العمر.

من ناحية آخرى، قالت صحيفة "الفاتو كوديتيانو" الإيطالية إن الفاتيكان أكد الفاتيكان أن البابا لا يفكر جديا فى الاستقالة، وأشار إلى أن البابا فرانسيس جاهزا فى الأسابيع المقبلة لمواجهة رحلة شاقة إلى المجر وسلوفاكيا.

وقالت صحيفة "الفارى إيطاليانو" إنه يوجد شائعات عن عقد اجتماع سرى وشيك حول معادرة بابا الفاتيكان فى ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن الفاتيكان بصدد إصدار قانون قانون لجعل الحد الأقصى 85 عاما فى المنصب.

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

والبابا فرانسيس، ولد بأسم خورخى ماريو بيرجوليو، وهو بابا الكنيسة الكاثوليكية بالترتيب 266، بدءًا من 13 مارس 2013، وا ختار البابا اسم فرنسيس تأسيًا بالقديس فرنسيس الأسيزى، أحد معلمي الكنيسة الجامعة، والمدافع عن الفقراء، والبساطة، والسلام.

ويعتبر  أول بابا من ‌أمريكا اللاتينية، ‌الأرجنتين، كما أنه أول بابا من خارج أوروبا منذ عهد البابا جريجوري الثالث (731 - 741).





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة