قصة إشهار فتاة من ليفربول إسلامها.. "إيمى" تأثرت بأخلاق جيرانها المسلمين ومحمد صلاح.. نطقت الشهادتين داخل الساحة الإدريسية بأسوان.. حفظت قصار السور.. قراءة عن الدين الحنيف 6 أشهر.. وتعشق سيرة النبى محمد.. فيديو

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 02:30 م
قصة إشهار فتاة من ليفربول إسلامها.. "إيمى" تأثرت بأخلاق جيرانها المسلمين ومحمد صلاح.. نطقت الشهادتين داخل الساحة الإدريسية بأسوان.. حفظت قصار السور.. قراءة عن الدين الحنيف 6 أشهر.. وتعشق سيرة النبى محمد.. فيديو الساحة الإدريسية
أسوان: صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة الإدريسية بمدينة كوم أمبو فى محافظة أسوان، إعلان فتاة إنجليزية اعتناقها للإسلام ونطقها الشهادتين باللغة العربية، وذلك تأثرا بأخلاق المسلمين فى أوروبا وفى إنجلترا وخاصة فى مدينة ليفربول التى تقطن فى أحد ضواحيها.

وخلال زيارتها لمحافظة أسوان، عبرت الفتاة الإنجليزية "إيمى" عن حبها للدين الإسلامى وسعادتها الغامرة باعتناقه بعد فترة طويلة من التفكير ودراسة الأمر بجدية ودون إجبار أو إكراه من أحد، حيث زارت إيمى الساحة برفقة صديقتها الإنجليزية المسلمة تدعى "نيكيتا".

"اليوم السابع" انتقل للساحة الإدريسية بقرية حجازة بكوم أمبو لمعرفة تفاصيل وقصة إسلام الفتاة الإنجليزية، ولماذا اختارت ساحة الإدريسية بكوم أمبو بأسوان بالتحديد لنطق الشهادتين، حيث يقول الشيخ عبد العزيز الإدريسى أحد أبناء الساحة الإدريسية، إنه بالنسبة لموضوع إسلام الفتاة الانجليزية "إيمى"، أن الله أراد أن يكون هذا الأمر على أيديهم فى الساحة، وأن الصدفة والقدر كان لهما دورا فى هذه القصة.

وأضاف الشيخ عبد العزيز الإدريسى، أن الأقدار ساقت إيمى وصديقتها لزيارة الساحة، حيث أن المرافق لهم فى رحلتهم لأسوان هو "حسن محمد" أحد أقاربه وعرض عليهم نطق الشهادتين فى الساحة بعد علمه برغبة إيمى فى أن يلقنها أحد الشهادتين، وتزامن مع زيارتهم للساحة الإدريسية تواجد فضيلة الشيخ فتحى سعيد الباحث بدار الإفتاء المصرية، موضحاً أنهم فوجئوا أن الفتاة الإنجليزية على دراية بالإسلام، والمعلومات عندها كافية وأنها قامت بقراءة سورة الفاتحة باللغة العربية، كما قرأت سورة قريش وأنها أرادت أن تنطق الشهادتين بطريقة صحيحة، وأنها قالت إنها لمست حسن أخلاق المسلمين فى إنجلترا، وأنهم وجهوها إذا أرادت إشهار إسلامها بالذهاب إلى الأزهر الشريف معقل العلم والعلماء.

وأشار الشيخ عبد العزيز الإدريسي، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إلى أنها درست الإسلام دراسة علمية وعن طريق قراءة القرآن الكريم والتفاسير الميسرة باللغة الإنجليزية المتاحة لديها فى إنجلترا، مؤكد أن "إيمي" قالت أيضا إن جيرانها المسلمين نقلوا لها صورة طيبة ومشوقة عن الإسلام، كما أشارت أيضا أن اللاعب المصرى محمد صلاح أيضاً نقل صورة طيبة عن الإسلام وكذلك بقية اللاعبين المسلمين فى نادى ليفربول، مضيفا أنه يشكر الله على أنه جرى هذا الخير على أيديهم.

كما تحدث أشرف المصرى من الساحة الإدريسية، لـ"اليوم السابع" عن قصة إسلام الفتاة الانجليزية "إيمي" فقد قال إنها قدمت من مدينة الغردقة لأسوان بهدف أن تتلقن الشهادتين باللغة العربية والإنجليزية، وحضرت مع أحد المعارف بالساحة الإدريسية، قائلاً "الحمد لله أنها تلقنت الشهادتين وكان دورهم فى الساحة هو تلقينها الشهادتين وكان ذلك هو طلبها، وأنها كانت متخذه قرارها مسبقا ولها حوالى 6 أشهر تبحث فى الإسلام".

وأكد أشرف المصري، أنهم نالوا هذا الشرف وأن الزيارة استغرقت حوالى ساعة، وأضاف الفتاة الإنجليزية أنها بحثت ودرست فى الإسلام وأنها نطقت الشهادتين فى حضور عدد محدود من الناس فى الساحة، وهى تحفظ بعض قصار السور وتعرف معانيها وأنها كانت على دراية سابقة وعلى علم سابق بتعاليم الدين الإسلامى، وكانت تقوم بالبحث حتى أنهم طلبوا منها أن تطرح الأسئلة وما يدور فى رأسها ولكن لم يكن لديها أى أسئلة، وأكدت أنها محبة للرسول صلى الله عليه وسلم، وأنها قالت إنها تأثرت بأخلاق المسلمين فى ليفربول، وبحثت فى السيرة النبوية وتأثرت بنى الإسلام وجذبتها أخلاق المسلمين سواء داخل مصر أو فى ليفربول، وجاءت بصحبتها أيضا صديقتها الإنجليزية "نيكيتا" التى دخلت فى الإسلام منذ عامين حيث أن إيمى كانت متشوقة أن تتلقن الشهادة وجاءت على يقين.

الأشراف الأدارسة

الأشراف الأدارسة

الفتاة الإنجليزية فى ساحة الأدارسة
الفتاة الإنجليزية فى ساحة الأدارسة

الفتاة الإنجليزية
الفتاة الإنجليزية
 

جانب من إشهار إسلام فتاة إنجليزية
جانب من إشهار إسلام فتاة إنجليزي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة