شريهان أبو الحسن: الاضطراب النفسى والهلع ليس له سن معين

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 07:10 م
شريهان أبو الحسن: الاضطراب النفسى والهلع ليس له سن معين شريهان ابو الحسن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن حالة الاضطراب النفسى والاضطراب المزاجى أصبحت منتشرة أكثر عند الشباب والبنات الصغار، وأصبحت غير مرتبطة بالسن، موضحة أنها ترى بنات يشتكين من نوبات هلع واضطراب نفسى ومزاجى بشكل متكرر.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on: عشنا حالة الاضطراب النفسى والقلق الزائد والخوف الزائد والهلع غيرت كثير من شخصياتنا ونظرتنا عن تلك الحالات في الوقت الحاضر.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: هناك أناس كثيرة تعانى من حالات هلع ليس فقط كبار السن بل أيضا لدى البنات الصغيرات والشباب في مقتبل العمر.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الحديث عن حالات الخوف والقلق والهلع زادت وموجودة عند الرجال والسيدات وعند ناس تحملت المسئولية وأناس ما زالوا لم يتحملوا المسئولية، والخوف والقلق أصبح يصل للأطفال أيضا.

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن العلم يؤكد أن الخوف هو شعور غريزى مولود معانا، موضحة أن بداية البشرية كانت الحياة كلها محيطة بالمخاطر وكانت هناك حالة حذر وقلق بشأن كل شيء.

وأضافت خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الخوف هو الذى حمى البشرية، موضحة أن الإنسان تطور للغاية ولكن الشعور بالخوف الغريزى لم يتراجع عند الإنسان بالتراجع المطلوب مع تطوره ونموه الكبير لأن الإنسان ظل يتطور تدريجيا ثم شهد الإنسان في الفترة الأخيرة تطورات هائلة في حياته خاصة فيما يتعلق بالتطور التكنولوجى الحالي فوجد كل شيء سهل في حياته.

وتابعت الفنانة هيدى كرم، أن الخوف من الأحاسيس التي لم تتراجع بالشكل المطلوب فيبدأ العقل يطلع فكرة تخوفك رغم أنها ليست شرط أن تخوفك وتقلق، كما أن الطفل يخاف من الظلام قبل أن يعرف ما هو الظلام.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة