بايدن يتمسك بموعد إجلاء القوات الأمريكية فى أفغانستان

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 08:22 م
بايدن يتمسك بموعد إجلاء القوات الأمريكية فى أفغانستان رئيس الأمريكى جو بايدن
أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، تنفيذ إجلاء قوات الولايات المتحدة وحلفائها المتواجدة في أفغانستان في الـ31 من الشهر الجارى دون أي تأجيلات وفقا لما نشره موقع ABC.

وكان الرئيس الأمريكي، قد اتخذ قرار عدم تأجيل انسحاب القوات الأمريكية بعد مداولات مع عدد من مستشاريه العسكريين اليوم، ليتمسك بخطة الانسحاب التي من المنتظر أن تنتهى بحلول الثلاثاء القادم الموافق 31 من الشهر الجارى. وقد توجس البعض من تأجيل الانسحاب إثر سيطرة مليشيات طالبان على كل أفغانستان منتصف الشهر الجارى.

وطالب بايدن فريقه المختص بشؤون الأمن القومى بوضع خطط بديلة وطارئة في حال الاضطرار إلى تأجيل الانسحاب لفترة وجيزة رغم تسارع وتيرة الإجلاء لمواطنى الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في القارة الأوروبية. وكان المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد" قد أعلن في تصريحات صحفية أن جماعته لن تقبل أي تأجيل في موعد إجلاء رعايا الولايات المتحدة وانسحاب كامل قواتها من الأراضى الأفغانية.

وكان المتحث باسم البنتاجون جون كيربى قد أعلن في تصريحات صحفية بأن القوات الأمريكية تحتاج إلى بضعة أيام لتنفيذ انسحاب كامل من أفغانستان، مشيرا إلى أنه لا يزال الآلاف من الجنود ومعداتهم في العاصمة الأفغانية كابول. وأضاف كيربى أن الموعد المحدد للانسحاب كافى لإجلاء المواطنين الأمريكيين المتواجدين في أفغانستان المقدر عددهم بالمئات، لكنه لم يتحدث عن إجلاء المواطنين الأفغان المهددين من قبل طالبان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة