أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الفرنسي يدعو لتمديد عمليات الإجلاء من أفغانستان لما بعد الـ31 من أغسطس

الإثنين، 23 أغسطس 2021 07:00 م
وزير الخارجية الفرنسي يدعو لتمديد عمليات الإجلاء من أفغانستان لما بعد الـ31 من أغسطس لودريان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الإثنين، إلى تمديد عمليات الإجلاء من أفغانستان إلى ما بعد الـ31 من أغسطس الجاري.

وقال لودريان - في تصريحات صحفية من قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات العربية المتحدة، حيث أقامت فرنسا جسرا جويا لمن تم إجلاؤهم من كابول، أوردتها قناة (فرانس 24) في نشرتها بالإنجليزية - "نحن قلقون حيال الموعد النهائي الذي حددته الولايات المتحدة في الـ31 من أغسطس، هناك حاجة إلى وقت إضافي لاستكمال العمليات الجارية".

كان وزيران بريطانيان قد أفادا، في وقت سابق اليوم، بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيطلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن تمديد الموعد النهائي للإجلاء من أفغانستان عندما يناقش قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى هذه الأزمة غدا .

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، إن مهمة قواتها الآن هو إجلاء أكبر عدد من الناس بأسرع وقت ممكن وتأمين مطار كابول في الوقت ذاته، قائلا: "لدينا والإمكانيات والقوة اللازمة لضمان إجلاء الأمريكان عبر مطار العاصمة الأفغانية".

وقال البنتاجون في بيان، إن "الخطط حاليا لطلب المزيد من القوات لتأمين عمليات الإجلاء من مطار كابول، موضحا أن قواته تواصل العمل على مساعدة الأمريكيين على الوصول إلى بوابة مطار العاصمة.

وأضاف: نسعى لتسريع عمليات الإجلاء من مطار كابول قدر المستطاع، ونأخذ جميع التهديدات في محيط المطار على محمل الجد، سندرس آراء حلفائنا بشأن توقيت انتهاء عمليات الإجلاء، مؤكدا أن الوصول إلى بوابة مطار كابول أمر حساس جدا والأمر يتطلب التنسيق مع طالبان

وقال مسئولون ألمان إن معركة بالأسلحة النارية قد اندلعت عن إحدى بوابات مطار كابول الدولى وأسفرت عن مقتل جندي أفغانى واحد على الأقل فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين في أحد فوضى عارمة فى الجهود الغربية لإجلاء الفارين من سيطرة طالبان على البلاد.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة