رئيس وزراء أستراليا: عمليات الإغلاق لا يمكن أن تستمر إلى الأبد

الإثنين، 23 أغسطس 2021 12:58 م
رئيس وزراء أستراليا: عمليات الإغلاق لا يمكن أن تستمر إلى الأبد رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون
كانبرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، اليوم الاثنين، إن أستراليا يجب أن تبدأ فى تعلم كيفية التعايش مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عند وصولها لهدفها من درجة تطعيم عالية رغم مخاوف زيادة حالات الإصابة في بعض ولايات البلاد.

وأضاف موريسون وفقا لما ذكرته صحيفة (ذا إيدج) الأسترالية عبر موقعها الإلكتروني، أن "عمليات الإغلاق لا يمكن أن تستمر إلى الأبد هذه ليست طريقة مستدامة للعيش في هذا البلد".

وتم فرض قيود أكثر صرامة اليوم في سيدني أكبر المدن الأسترالية حيث تم فرض الأقنعة خارج المنزل إلا عند ممارسة الرياضة ويفرض حظر تجول ليلى في مناطق المجلس الـ 12 الأكثر تضرراً.

وكانت الحكومة الفيدرالية قد كشفت الشهر الماضي، عن خطة من أربع مراحل لتخفيف القيود بمجرد تلقيح 70٪ من سكانها البالغ عددهم 25 مليونًا ممن تزيد أعمارهم عن 16 عامًا مع ترجيح فرض عمليات إغلاق صارمة.

يذكر أن رئيس الوزراء الأسترالى، سكوت موريسون،  دافع عن استراتيجية العزل العام التى تنتهجها بلاده لمكافحة تفشي فيروس كورونا، حتى يتم تطعيم 70 % على الأقل من السكان بشكل كامل.

وقال موريسون في مقابلة تلفزيونية، الأحد، مخاطبا السكان: "لا يمكنكم التعايش مع عمليات العزل العام للأبد، وفي مرحلة سيكون عليكم تغيير هذا الوضع، ويتم ذلك عند نسبة تلقيح 70 %، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وكانت الشرطة الأسترالية اعتقلت السبت مئات المحتجين الرافضين للعزل العام فى مدينتى ملبورن وسيدنى عاصمتي أكثر ولايتين استراليتين سكانا، نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، الخاضعتين لعزل عام صارم.

وأعلنت الحكومة الاتحادية أواخر الشهر الماضي خطة تقتضي بفرض عزل عام كاستراتيجية رئيسية لوقف تفشي المرض حتى يتم تطعيم 70% من السكان، وإعادة فتح تدريجي لحدود أستراليا عندما تصل هذه النسبة إلى 80 %.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة