جو بايدن بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على لقاح فايزر: آمن وفعال

الإثنين، 23 أغسطس 2021 04:50 م
جو بايدن بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على لقاح فايزر: آمن وفعال جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى الرئيس الأمريكى جو بايدن، بموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بشكل رسمى على لقاح فايزر لمواجهة فيروس كوفيد 19، قائلا :"يجب أن تمنح موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ثقة إضافية في أن هذا اللقاح آمن وفعال".

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر:"وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رسميًا على لقاح فايزر لمواجهة كوفيد 19، في حين أن جميع لقاحات كوفيد الثلاثة قد استوفت معايير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الصارمة للاستخدام في حالات الطوارئ، يجب أن تمنح موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ثقة إضافية في أن هذا اللقاح آمن وفعال، إذا لم تتلقى اللقاح، فقد حان الوقت الآن".

جو بايدن
جو بايدن

ومن جهة أخرى قالت وكالة "أسوشيتدبرس" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه ركودا صيفيا، حيث يتبنى الأمريكيون رؤية أقل إيجابية بشكل ملحوظ عن طريقة تعامله مع أزمة وباء كورونا وأدائه العام فى المنصب.

وفى استطلاع أجرته الوكالة مع مركز أبحاث الشئون العامة، وجد أن 54% من الأمريكيين يوافقون على أداء بايدن، فى تراجع عن نسبة 59% الشهر الماضى، وعلى الرغم أن النسبة لا تزال قوية إلى حد ما بالنسبة لرئيس فى عامه الأول فى الحكم، خاصة فى ظل الاستقطاب السياسى العميق فى الولايات المتحدة، إلا أنها إشارة مقلقة لبايدن وهو يواجه أكبر التحديات فى سياسته الداخلية والخارجية فى رئاسته حتى الآن.

وتأتى أكبر إشارة تحذيرية للرئيس فى الاستطلاع من تعامله مع الوباء. ففى الشهر الماضى، وافق 66% من الأمريكيين على قيادته لأزمة الصحة العامة، إلا أن هذه النسبة تراجعت هذا الشهر لتصل على 54% مدفوعة بتراجع التأييد من الجمهوريين والمستقلين.

ويتزامن هذا التراجع فى التأييد مع عواصف أخرى تحوم حول رئاسة بايدن، أبرزها على الإطلاق الوضع المتدهور فى أفغانستان مع انسحاب القوات الأمريكية وتعزيز طالبان لسيطرتها على البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة