بايدن: نرحب بالأفغان الذين ساعدونا فى وطنهم الجديد الولايات المتحدة الأمريكية

الإثنين، 23 أغسطس 2021 07:18 م
بايدن: نرحب بالأفغان الذين ساعدونا فى وطنهم الجديد الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس الأمريكى جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن الأفغان الذين ساعدوا القوات الأمريكية فى حربها، مرحب بهم فى وطنهم الجديد الولايات المتحدة الأمريكية، بمجرد فحصهم.

وقال بايدن فى تغريدة عبر تويتر :"بمجرد فحصهم، سنرحب بالأفغان الذين ساعدونا في المجهود الحربي في وطنهم الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن هذا ما نحن عليه، هذا ما هي أمريكا".

جو بايدن
جو بايدن

ومن جهة أخرى تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن حول الوضع في أفغانستان وما توصلت اليه الإدارة الامريكية من نقل المواطنين الأمريكيين والافغان الذين عملوا لصالح الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية.

قال الرئيس جو بايدن خلال كلمته: " أولويتنا هي إخراج الأمريكيين من أفغانستان بأسرع وقت ممكن .. نحن نعمل على نقل حلفائنا الأفغان الذين وقفوا إلى جانبنا والفئات التي تعرضت للخطر بعد سيطرة طالبان و نريد أن نثبت قدرتنا على إجلاء آلاف الأشخاص من أفغانستان كل يوم لكن الامر ليس سهلا والجيش يواجه مهمة صعبة"

وأضاف بايدن: " عدد من تم إجلاؤهم من أفغانستان منذ يوليو الماضي وصل إلى 33 ألف شخص"، وعند سؤاله عن مساهمة الطائرات المدنية في اجلاء الأفغان قال بايدن: " الطائرات التي تغادر كابل لن تتجه مباشرة إلى الولايات المتحدة ولكن ستهبط في القواعد الأمريكية بالعالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة