أكرم القصاص - علا الشافعي

احذر.. المشروبات الغازية والعصائر السكرية تضاعف خطر الإصابة بسرطان القولون

الإثنين، 23 أغسطس 2021 11:45 ص
احذر.. المشروبات الغازية والعصائر السكرية تضاعف خطر الإصابة بسرطان القولون المشروبات السكرية تزيد خطر الاصابة بسرطان القولون
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت يلينا سميرنوفا، طبيبة الأورام والمستقيم الروسية، من أن الشرب المنتظم للمشروبات السكرية الغازية، والعصائر ومشروبات الطاقة يضاعف خطر الإصابة بسرطان القولون المبكر، في إشارة إلى عمل الأطباء في جامعة واشنطن بمشاركة 95 ألف امرأة، حيث تمت الدراسة على مدى 14 عامًا، وذلك وفقا لموقع سبوتنيك.

مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة

وقالت، "النساء اللواتي يشربن أكثر من 0.5 لتر من هذه المشروبات يوميا أكثر عرضة مرتين للإصابة بسرطان القولون".

وحذرت يلينا سميرنوفا، طبيبة الأورام والمستقيم، من أن الشرب المنتظم للمشروبات السكرية - الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة - تضاعف خطر الإصابة بسرطان القولون المبكر، في إشارة إلى عمل الأطباء في جامعة واشنطن بمشاركة 95 ألف امرأة.

خطر الاصابة بالسرطان يرتبط ببعض المشروبات السكرية الغير كحولية
خطر الاصابة بالسرطان يرتبط ببعض المشروبات السكرية الغير كحولية

ومع ذلك، فإن الخطر يزيد بمقدار الثلث تقريبًا إذا كان المراهق يشرب المشروبات السكرية على أساس منتظم، وأكدت يلينا سميرنوفا "علاوة على ذلك، فإن الخطر لا ينخفض ​​إذا توقف عن شرب مثل هذه المشروبات في مرحلة البلوغ".

وأشارت إلى أنه يمكن تفسير الآثار الضارة للمشروبات السكرية من خلال زيادة عدد سلالات البكتيريا الخطيرة في الأمعاء، وتطور السمنة والتهاب موضعي في جدار الأمعاء، ومع ذلك، فإن الأسباب الدقيقة لم تتضح بعد.

وقالت الطبيبة على الإنستجرام: "هل كل هذا ينطبق على الكومبوت المنزلي (فاكهة أو قطع من الفاكهة في شراب السكر)؟ الأمريكيون عادة لا يشربون هذا المشروب، لذلك لا توجد كلمة واحدة حول هذا الموضوع في الدراسة، لكنني أعتقد أنه يحدث إذا وضعت الكثير من السكر فيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة