أكرم القصاص - علا الشافعي

رومانيا: وصول طائرة حربية تقل 15 رومانيا وأربعة بلغاريين تم إجلاؤهم من أفغانستان

الأحد، 22 أغسطس 2021 05:00 ص
رومانيا: وصول طائرة حربية تقل 15 رومانيا وأربعة بلغاريين تم إجلاؤهم من أفغانستان عمليات اجلاء- ارشيفية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزيرا الخارجية والدفاع الرومانيين السبت وصول طائرة حربية من طراز "لوكهيد سي -130 هيركوليز" إلى قاعدة عسكرية بمطار "أوتوبيني الدولي " بالعاصمة بوخارست، وعلى متنها 15 مواطنا رومانيا و4 آخرين بلغاري الجنسية تم إجلاؤهم من أفغانستان.
 
وقال وزير الخارجية بوغدان أوريسكو - حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - "أريد أن أركز على أن، أنتم، المواطنين الرومانيين، مركز قلقنا وتحركاتنا، ولو أن كان في أفغانستان روماني واحد، كنا سنتخذ ذات الإجراء".
 
ووصف أوريسكو أفغانستان بأنها "أقسي أماكن اليأس والمعاناة الإنسانية"، مضيفا أن سلطات بلاده ستستمر في الإشارة إلى "المجموعات الأكثر عرضة للخطر مثل الصحفيين الأفغان الذين تم محاولة إجلائهم أمس".
 
وكانت رومانيا أعلنت -الجمعة- أن الوضع الأمني حول العاصمة الأفغانية كابول "صعب للغاية"؛ مما يصعب عملية إجلاء المواطنين الأفغان المصدق عليهم لصعوبة وصولهم للمطار.
 
يذكر أن رومانيا أرسلت ثلاث طائرات - خلال الأسبوع الجاري - لإجلاء رعاياها ومواطنين آخرين من الاتحاد الأوروبي عبر مطار "حامد كرزاي الدولي" في كابول، حيث وصل إجمالي أعداد الأشخاص الذين تم إجلائهم 23 شخصاً من بينهم 16 رومانياً وأمريكي، فيما كان قد تم إجلاء 30 رومانياً على متن طائرات عسكرية لدول صديقة، حسبما أفاد به مسئولون.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة