دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو تنطلق بعد غد الثلاثاء تحت شعار "نملك أجنحة"

الأحد، 22 أغسطس 2021 12:09 م
دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو تنطلق بعد غد الثلاثاء تحت شعار "نملك أجنحة" طوكيو 2020
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو اليوم الأحد، أن شعار الألعاب البارالمبية الصيفية 2020 والتى من المقرر أن تبدأ بعد غد الثلاثاء، وتستمر حتى 5 سبتمبر المقبل سيكون "نملك أجنحة".

وذكرت صحيفة (ذا جابان تايمز) اليابانية - عبر موقعها الإلكترونى - عن اللجنة قولها إن حفل الافتتاح سينطلق مساء الثلاثاء، بالاستاد القومى بطوكيو، وستكون تحت شعار "نملك أجنحة"، حيث يهدف لزيادة الوعى بأن أى شخص لديه قدرات خاصة ، من خلال تسليط الضوء على شجاعة الرياضيين البارالمبيين الذين يحاولون التغلب على إعاقتهم ومواجهة الرياح المعاكسة في الحياة و إثبات قوتهم في مواجهة و تحدي كل الصعاب .

وأضافت اللجنة أن شعار حفل اختتام الألعاب المقرر يوم 5 سبتمبر المقبل سيكون "نشاز متناغم" ، وهدفه هو الإقرار بالتنوع بين البشر وتحويل اختلافاتهم إلى وئام مشترك.

وفى وقت سابق أعلنت السلطات اليابانية اليوم الأحد، تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لأشخاص على صلة بدورة الألعاب البارالمبية، من بينهم اثنان من الرياضيين القادمين من الخارج.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن.إتش.كيه.) أن هذه هي أعلى حصيلة يومية يتم تسجيلها قبل بداية دورة الألعاب البارالمبية والمقررة يوم الثلاثاء المقبل.

ويرتفع إجمالي عدد الحالات التي جرى تسجيها إلى 131 حالة، وذلك منذ أن بدأت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020) في نشر البيانات المتعلقة بفيروس كورونا قبل 10 أيام.

يشار إلى أنه قد تقرر قبل أيام إقامة الدورة البارالمبية بدون جماهير كما كان الحال في الأولمبياد، وذلك باستثناء تلاميذ المدارس الذين سيسمح لهم بحضور المنافسات في ظل برنامج تعليمي من قبل الحكومة اليابانية بشرط موافقة السلطات المحلية وبعد التشاور مع أولياء الأمور.

وستشهد الدورة البارالمبية تطبيق نفس القواعد الخاصة بالصحة والتباعد التي شهدتها الأولمبياد، لكن هناك حاجة لمرونة أكثر نظرا للظروف الصحية للمشاركين في البارالمبياد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة