تسليم وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة ببورسعيد وتوزيع ماكينات خياطة على الشباب.. وزير القوى العاملة: مصر لديها رئيس يشعر بالمواطن.. وبورسعيد أول محافظة تشهد توزيع وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة

الأحد، 22 أغسطس 2021 09:38 م
تسليم وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة ببورسعيد وتوزيع ماكينات خياطة على الشباب.. وزير القوى العاملة: مصر لديها رئيس يشعر بالمواطن.. وبورسعيد أول محافظة تشهد توزيع وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة تسليم وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شملت زيارة محمد سعفان، وزير القوى العاملة، لمحافظة بورسعيد، عدة فعاليات على مدار يومين، من تسليم وثائق تأمين حوادث شخصية لـ 500 عامل من فئة العمالة غير المنتظمة، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية الكاملة لهذه الفئة خاصة هذه الفترة نتيجة تداعيات فيروس كورونا على العمال.

فتيات يتسلمن ماكينات خياطه
فتيات يتسلمن ماكينات خياطه

وقام وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد، بتوزيع عدد من شهادات التخرج لمتدربى برنامج ريادة الأعمال، وعدد من ماكينات الخياطة لمتدربى تفصيل الملابس ببرامج التدريب، وأيضا تم توزيع شنط على خريجى المتدربين فى التوصيلات الكهربائية بسيارة التدريب المتنقلة بجراج حى الزهور.

تسليم عقود ذوي الهمم
تسليم عقود ذوي الهمم

وأعرب وزير القوى العاملة، عن بالغ سعادته لتواجده مع عمال مصر، مشيرا إلى أن العمال هم قلب مصر النابض الذى يعمل على رفع شؤون مصر فى كل المجالات، مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا بالعمالة غير المنتظمة خلال هذه الفترة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

الوزير يسلم ماكينات خياطة

الوزير يسلم ماكينات خياطة

وأوضح الوزير، أننا نقدم وثيقة التأمين للعمالة غير المنتظمة لتأمين حياتهم تحسباً لأى ظروف قد يتعرض لها العامل، ولتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم ولأسرهم، مؤكدا أن هناك تواصلا بين مديرية القوى العاملة ببورسعيد والعمالة غير المنتظمة للحفاظ على حقوقهم وتلبية احتياجاتهم.

تسليم عقد ضمن مبادرة مصر بكم أجمل
تسليم عقد ضمن مبادرة مصر بكم أجمل

وأشار إلى أننا نحتاج خلال هذه الفترة للوعى الكافى بجهود الدولة، وأنه تم إلغاء قرار عدم التأمين على العمالة غير المنتظمة، وأصبح التأمين على العامل غير المنتظم أولى أولويات الوزارة، فى إطار توجهات الدولة المصرية بتوفير حياة كريمة لجميع فئات المجتمع.

تسليم ماكينات خياطة ببورسعيد

تسليم ماكينات خياطة ببورسعيد

وأضاف محمد سعفان، أنه فى مصر رئيس يشعر بالمواطن والمشاكل التى يعانى منها، لذلك جرى نسف العشوائيات من المجتمع المصري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، لأن العشوائيات كان بها إهدار لكرامة المواطن المصري.

تسليم ماكينات خياطة

تسليم ماكينات خياطة

وأشار الوزير، خلال كلمته بمبادرة السلامة والصحة المهنية فى مجال الطاقة، وذلك بقاعة فايزة أبوالنجا فى ديوان عام محافظة بورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إلى أن الدولة ملتزمة بحماية المواطن لذلك أطلق رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، مبادرة "حياة كريمة" التى تعتبر المشروع الأول فى العالم.

الحضور في الاجتماع بالديوان العام

الحضور في الاجتماع بالديوان العام

وأكد ضرورة إدراك العامل أهمية وثيقة التأمين و التى تضمن له ولأسرته حياة كريمة وتعينه على مصاعب الحياة فى حالة حدوث أى مكروه، موضحاً أن بورسعيد كانت أولى المحافظات التى قامت بتوزيع وثائق تأمين حوادث شخصية أثناء تنفيذ مبادرة " صيادى مصر " والتى تم تنفيذها تحت رعاية رئيس الجمهورية.

السلام الوطني بالقاعه
السلام الوطني بالقاعه

وخلال كلمته، وجه "محافظ بورسعيد" الشكر لوزير القوى العاملة على جهود تنفيذ مختلف المبادرات لجميع فئات العمالة ببورسعيد، والتى تهدف لتحسين معيشة العمال وتوفير حياة كريمة لهم، قائلا " أن ثقة القيادة السياسية فى إمكانات وقدرات العامل المصرى كانت أساس تنفيذ هذه الإنجازات خلال الـ7 سنوات الماضية ".

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

وأشار المحافظ إلى خطوات تنفيذ حياة كريمة على أرض بورسعيد، والتى تم تنفيذها فى حى الجنوب، وتمثلت فى إنشاء مستشفى 30 يونيو على أعلى مستوى، وإقامة 6 وحدات طب أسرة، ومحطة تنقية مياه بتكلفة 440 مليون جنيه.

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

وشهد وزير القوى العاملة، بالأمس فى اليوم الأول من برنامج زيارته إلى بورسعيد ختام البرنامج الأول من مبادرة "مصر بكم أجمل"، وتكريم فريق عمل المبادرة، والشركات المشاركة بها، وتوزيع عقود العمل على ذوى الهمم، أعقبها افتتاح مركز التدريب المهنى لضفائر السيارات بديوان المديرية، ومركز خدمات المديرية "الشباك الواحد"، ومعمل اللغات التعليمي.

مدير القوى العاملة بمحافظة بورسعيد
مدير القوى العاملة بمحافظة بورسعيد

 

نائب المحافظ والمحافظ والوزير
نائب المحافظ والمحافظ والوزير

 

وزير القوى العاملة ببورسعيد
وزير القوى العاملة ببورسعيد

 

وزير القوى العاملة يسلم ماكينات خياطة
وزير القوى العاملة يسلم ماكينات خياطة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة